مختصر خطبتي الحرمين 23 شعبان 1438هـ                 البرلمان التشيكي يصادق على مشروع قرار يعتبر القدس عاصمة ‘لإسرائيل‘.. واحتفاء صهيوني                 الجيش اليمني يسيطر على ‘البنك المركزي‘ بتعز.. ومليشيات الحوثي تقصف المدنيين عشوائيًّا                 بينهم 80 طفلا وامرأة.. ‘التحالف الدولي‘ يقتل 225 مدنيا في سوريا خلال شهر                 قصف جوي لمدنيين تجمعوا لاستلام مساعدات غرب الموصل                 أردوغان: القرآن الكريم منهج حياة لنا                 اليونيسيف: 150 طفلا يموتون في ميانمار كل يوم                 أسرة القذافي تدعم تحركات ‘حفتر‘ للسيطرة على السلطة                 موريتانيا ترفض الترخيص لمجلس شيعي على علاقة بإيران                 انتقادات بالمغرب لمحاولات ‘الفرنسة‘ وعزل اللغة العربية                 أخبار منوعة:                 البرلمان التشيكي يصادق على مشروع قرار يعتبر القدس عاصمة ‘لإسرائيل‘.. واحتفاء صهيوني                 الجيش اليمني يسيطر على ‘البنك المركزي‘ بتعز.. ومليشيات الحوثي تقصف المدنيين عشوائيًّا                 بينهم 80 طفلا وامرأة.. ‘التحالف الدولي‘ يقتل 225 مدنيا في سوريا خلال شهر                 قصف جوي لمدنيين تجمعوا لاستلام مساعدات غرب الموصل                 أردوغان: القرآن الكريم منهج حياة لنا                 اليونيسيف: 150 طفلا يموتون في ميانمار كل يوم                 أسرة القذافي تدعم تحركات ‘حفتر‘ للسيطرة على السلطة                 موريتانيا ترفض الترخيص لمجلس شيعي على علاقة بإيران                 انتقادات بالمغرب لمحاولات ‘الفرنسة‘ وعزل اللغة العربية                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(الصحبة السيئة ومضارها) خطب مختارة
(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
دواء مدمن الأغاني..
6/4/1438هـ - الساعة 06:16 ص

 

 

 

 

الإزاحة التدريجية!!

 

تناول الدواء النافع هو الذي يزيح السموم من القلب المريض، وكثرة سماع القرآن يغرس حب الذكر بدلا من حب الغناء.

 

والتغني بالقرآن يغنيك عن التغني بالألحان، وفي الحديث: «ليس منَّا مَن لم يَتَغَنَّ بالقرآنِ» (صحيح الترغيب [1451]).

 

متى ما ذكرت الله خالياً وتغنيت بالقرآن؛ أرسل الله عليك الملائكة تؤزك أزا وتعينك، والعكس بالعكس.. تستلمك الشياطين مع تغنيك بفاحش الغناء وسيء الكلام.

 

واسمع تفاصيل هذا المشهد الغيبي الذي نصّ عليه الحديث:

قال النبي صلى الله عليه وسلم:

«ما من راكبٍ يخلو في مسيرِه باللهِ و ذِكرِه، إلا كان رَدْفَه ملَكٌ، و لا يخلو بشعرِه و نحوه، إلا كان رَدفَه شيطانٌ» (صحيح الجامع [5706]).

ومعنى (ردفه ملك) أي ركِب معه وخلفه إكراما له.

ومعنى (ردفه شيطان) أي الشيطان قرينُ من أعرض عن ذكر الله.

 

فتعلم القرآن وأحكام التجويد وتغنّ به؛ تطرد بذلك حب الغناء وألحان الفُسّاق من قلبك؛ وإلا ظل قلبك محتلاً ونظامك مختلاً!

 

 

 

 

(النصيحة وآدابها) خطب مختارة
غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-(غزوة بني قريظة) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :