مختصر خطبتي الحرمين 13 من جمادى الأولى 1438هـ                 محافظ القدس: العدوان على المدينة غير مسبوق                 عسيري: شرعية اليمن تتقدم.. والانقلابيون يسيطرون فقط على صنعاء وصعدة                 140 ألف طفل في الموصل يواجهون خطر الموت                 ‘فيضان كارثي‘ لمياه نهر الفرات في سوريا... الأمم المتحدة تحذّر                 قبيلة ليبية كبرى تنتفض ضد ‘حفتر‘                 أطفال السودان بحاجة لـ110 ملايين دولار                 خلال 24 ساعة...السعودية تعترض ثلاثة صواريخ حوثية                 البرلمان العربي يناشد المنظمات الإنسانية لإنقاذ الروهنغيا                 الكشف عن مراكز تدريب إيران للمليشيات الشيعية                 أخبار منوعة:                 أحمد بن طولون                 مأساتنا مع الزبد قبل ذهابه جفاء                 بين الفضائيات ومواقع التواصل والتصدر للناس.. هذا هو دواء الدعاة                 صنيع الحصان!!                 ‘كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا‘                 هل بورما من الأُمة؟                 الحب الغائب                 المغلوب يتبع الغالب                 أعظم وظيفة في العالم!                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(الأمن والاستقرار أهميته وأسبابه) خطب مختارة
(ثوابت الدين بين التسليم والاجتهاد والتبديل) خطب مختارة
منظمة الصحة العالمية: الوضع الصحي مهدد بالانهيار في ليبيا
6/4/1438هـ - الساعة 06:20 ص

 

 

 

 

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الوضع الصحي في ليبيا، قد أصبح حرجا للغاية، وذلك نتيجة نقص الإمدادات الطبية والتمويل المالي على مستوى كافة الجهات المسؤولة في البلاد.

 

وقال الناطق باسم مكتب المنظمة في ليبيا أحمد سالم في حواره مع موقع «أخبار الأمم المتحدة» الأربعاء « إن من بين حوالي 95 مستشفى في ليبيا ، تعمل أربعة فقط منها بقدرة تتراوح بين 75% و 85% و أن 45% من هذه المستشفيات جرى إغلاقها، هذا بخلاف المرافق الصحية الأخرى».

 

وأضاف أحمد سالم أنه وفقا للإحصائيات فإن 40% من المستشفيات تعمل بنصف طاقتها، كل هذه المخاطر تهدد بانهيار النظام الصحي في ليبيا، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية لا تقف مكتوفة الأيدي حيال هذه الأزمة، بل تبذل قصارى جهدها لتوفير الموارد الأساسية من خلال العمل مع منظومة الصحة الليبية.

 

وأشار الناطق باسم مكتب المنظمة في ليبيا إلى توفير المنظمة لأدوية للمصابين بالصدمات والإصابات الجسدية وغير ذلك من العقاقير الأساسية الأخرى، بما فيها المجموعات المتعلقة بالأمومة والطفولة.

 

المصدر: أخبار ليبيا

 

 

"حفتر" يتحدث عن تعاون عسكري مع روسيا

 

أعلن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر ، أن روسيا مستعدة للعمل على إنهاء حظر بيع السلاح المفروض على ليبيا، وبالتالي تسليم قواته السلاح.

 

وقال حفتر في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، إن الحكومة الروسية وعدته بتقديم مساعدة عسكرية لقواته خلال زيارة قام بها أخيرا لموسكو، ولكن بعد إلغاء حظر السلاح  المفروض على ليبيا.

 

إلا أن حفتر اكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "سيتصرف بشكل يتيح رفع الحظر".

 

كما اعلن حفتر انفتاحه على الحوار مع حكومة الوفاق الوطني التي تتخذ من طرابلس مقرا ولا يعترف بها. إلا أنه اعتبر مع ذلك أنه سيكون من الصعب جدا الكلام "في السياسة" ضمن الظروف القائمة حاليا.

 

وكان من المفترض أن تحل حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج مكان الحكومتين اللتين كانتا تتنازعان السلطة في ليبيا منذ نحو عامين، واحدة في الشرق، والثانية في طرابلس. إلا أنها فشلت في ذلك.

 

ولم يتمكن السراج بعد من الحصول على ثقة البرلمان الليبي في طبرق في شرق البلاد، كما لا يزال حفتر يرفض تسليم السلطة لحكومة السراج.

 

وقال حفتر أيضا "نحن في حالة حرب والمسائل الأمنية لها الأولوية، والوقت الآن ليس مناسبا للسياسة", على حد قوله.

 

المصدر: المسلم

 

 

 

 

غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (غزوة حنين) خطب مختارة
(الأخلاق المذمومة الخيانة والتواطؤ) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :