مختصر خطبتي الحرمين 8 من ربيع الآخر 1438هـ                 يونيسيف: 1400 طفل قتلوا في اليمن منذ الانقلاب الحوثي                 60 ألف لاجئ سوري يواجهون الموت في اليونان                 ‘علماء المسلمين‘:الموصل تتعرض لحرب تدمير تستهدف البشر والحجر                 رئيس وزراء فلسطين يحذر من انفجار الوضع الأمني حال نقلت أمريكا سفارتها للقدس                 برلمان تركيا يبدأ مناقشة تغيير نظام الحكم إلى ‘الرئاسي‘                 جنازة رفسنجاني تتحول إلى مظاهرة لدعم المعارضة                 السودان لترامب: تجديد أوباما للعقوبات شيء مؤسف.. طالبته برفع العقوبات الاقتصادية                 تحذيرات من انتشار مرض الإيدز في ليبيا                 السلطات المغربية تمنع إنتاج وبيع ‘النقاب‘                 أخبار منوعة:                 من الفائز؟                 اليمن.. جردة عام سيئ                 لا سواء قتلانا في الجنة وقتلاهم                 المال، لغةً وثقافةً                 أين الخلل؟                 أختي                 ثورة الشام التي قتلت شعارات وقيم أميركا الحقوقية والديمقراطية؟!                 اللغة أنتَ                 تمكين النساء اقتصاديا لدى الأمم المتحدة وما يمكننا!                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله (إمام عادل) خطب مختارة
(الأقربون أولى بالمعروف) خطب مختارة
السعودية تحذر من خطورة إيران «على العقيدة في اليمن»
6/4/1438هـ - الساعة 06:21 ص

 

 

 

 

حذر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ من «خطورة الهجوم الإيراني- الحوثي على عقيدة الناس ودينهم ومنهج أهل السنة والجماعة في اليمن»، مجدداً خلال لقائه رئيس دار الحديث السلفية بمحافظة دماج اليمنية الشيخ يحيى بن علي الحجوري، والوفد المرافق في الرياض أمس تأكيد «موقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المدافع عن العقيدة والدين، في دعم الحكومة الشرعية حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن». كما أكد، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية «أهمية دور العلماء في الحفاظ على عقيدة الناس والقيام بما كان عليه رسول الله، صلى الله عليه وسلم، من العلم والهدى»، منوهاً بمواقف الدار وعلمائها، السابقة والحالية.

 

وقال: «إن اجتماعنا اليوم بكم اجتماع خاص مثل اجتماعاتنا مع بقية المكونات اليمنية من العلماء والمشايخ من أهل اليمن المبارك، وأنتم من أقرب الناس إلينا كما تعرفون، ووزارة الشؤون الإسلامية تهتم بما تهتمون به من نشر العلم والتوحيد والدعوة إليه وتعريف الناس بفضله».

 

من جانبه، عبر رئيس دار الحديث السلفية عن شكره لما توليه المملكة من اهتمام بأمور الدعوة واستقرار اليمن، مؤكداً سير علماء اليمن على منهج أهل السنة والجماعة وفق كتاب الله وسنة رسوله، صلى الله عليه وسلم.

 

وحضر اللقاء عدد من منسوبي ومدرسي دار الحديث الخيرية بدماج، كما حضره مسؤولو برنامج «التواصل مع علماء اليمن» في الوزارة.

 

إلى ذلك، قدم وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني شكره وتقديره إلى حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على ما وصفه بـ «الدعم السخي الذي قدمته للحكومة اليمنية الشرعية، وللقطاعات والمؤسسات الإعلامية اليمنية، التي ساهمت بشكل كبير في عودتها للعمل»، مؤكداً أن ما قامت به المملكة محل تقدير القيادة السياسية والحكومة اليمنية.

 

وعبر خلال زيارته المقر الجديد لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في الرياض أول من أمس، عن تقديره ما وصل إليه التعاون الإعلامي بين البلدين من خلال ما تقدمه وزارة الثقافة والإعلام في السعودية، التي احتضنت وسائل الإعلام الحكومية والأهلية اليمنية، وقدمت دعماً سخياً للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين.

 

المصدر: جريدة الحياة

 

 

السعودية: مجازر حلب جريمة حرب ضد الإنسانية

 

جدّد مجلس الوزراء السعودي تصنيف المجازر التي ارتكبت في مدينة حلب السورية بأنّها جريمة حرب ضد الإنسانية.

 

كما رحّب المجلس في اجتماعه الذي ترأسه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بقرار مجلس الأمن رقم 2328 بشأن نشر مراقبين دوليين في حلب للإشراف على عمليات إجلاء المدنيين، مشيراً إلى ما عبّرت عنه المملكة من مؤازرة ومساندة للشعب السوري في ما يواجهه من إبادة جماعية يرتكبها النظام السوري في جميع أرجاء البلد.

 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن إدانته لما يتعرض له الشعب السوري في حلب وريفها من "القصف الوحشي والعمل الإجرامي" لا سيما على المستشفيات والمدارس، مما أسفر عن تدميرها وخروجها عن الخدمة، وحرمان المدنيين من المساعدات الإغاثية واشتداد مأساتهم.

 

وشدد المجلس على أن أعمال القصف التي تمارس ضد الشعب السوري تندرج ضمن "الممارسات الهمجية التي تجافي مبادئ وقيم وجوهر القانون الدولي الإنساني ومبادئ الإنسانية عموما".

 

المصدر : الجزيرة

 

 

 

(الترفيه والترويح عن النفس.. أمة لاهية في أوقات الشدائد) خطب مختارة
(التحايل على المحرمات .. بيع العينة نموذجًا) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :