مختصر خطبتي الحرمين 21 رمضان 1438هـ                 فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام                 «ليلة 27 رمضان» في «المسجد الأقصى»: حشود فلسطينية واستفزاز صهيوني                 العراق: نزوح 700 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل                 «التحالف اليمني لحقوق الإنسان» يدعو الأمم المتحدة لدعمه ضد انتهاكات الانقلابيين                 السودان يدين عملية استهداف المسلمين في لندن                 مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا                 إيران تدفن 8 من عناصر الحرس الثوري قضوا في سوريا                 35 شاحنة مساعدات تركية للمحتاجين في سوريا                 أخبار منوعة:                 رمضان والممانعة الخُلقية،،،!                 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ                 علامات الترقيم وخدمتها للنصّ العربي                 آمال وأماني                 رمضان والانبعاث الحضاري للأمة                 مصادر ومصائر الوعي                 غرقى في بحر السِّجال                 اطرق باب الدعاء                 الشمس لا شعاع لها                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (سوء الظن) خطب مختارة
(الصائمون بين الصوم عن المفطرات والصوم عن المحرمات) خطب مختارة
تركيا تحدد هوية منفذ هجوم اسطنبول
6/4/1438هـ - الساعة 06:22 ص

 

 

 

 

 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء، إن المحققين تمكنوا من تحديد هوية منفذ هجوم اسطنبول، دون الكشف عن تفاصيل إضافية، وفقًا لما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية للأنباء.

 

في الوقت نفسه، أفادت صحيفة "حرييت" بأن متحدرين من جمهورية داغستان الروسية ودول آسيا الوسطى من بين 40 شخصا أوقفتهم السلطات التركية في ولاية إزمير، في إطار التحقيقات في ملابسات هجوم اسطنبول. وبحسب الصحيفة فإن معظم الموقوفين هم داغستانيون وكذلك مواطنون لدول آسيا الوسطى مع عائلاتهم.

 

وأوردت وسائل إعلام أن المنفذ يمكن أن يكون من الأويغور دخل، بحسب صحيفة "خبر تورك"، إلى تركيا مع عائلته مستخدما أوراقا ثبوتية مزورة.

 

وفي وقت سابق من الأربعاء، أوردت وكالة "الأناضول" أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على 20 شخصا، بينهم 11 امرأة، يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش" في ولاية إزمير، على خلفية هذه العملية الدموية التي أسفرت عن مقتل 39 شخصا وإصابة 65 آخرين ليلة رأس السنة.

 

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية في إزمير أن هذه الاعتقالات جرت في إطار عملية أمنية شنتها قوات الأمن في الولاية فجر الأربعاء وداهمت في أثنائها 4 أماكن.

 

وأوضحت المصادر أن الموقوفين يعتقد أنهم قطنوا في ولاية قونية في المنزل نفسه الذي أقام فيه المشتبه به في تنفيذ هجوم اسطنبول، وأنهم نقلوا، وبصحبتهم 20 طفلا، إلى مديرية أمن إزمير.

 

المصدر : وكالات

 

 

تركيا: على إيران لجم ميليشياتها في سوريا

 

دعا وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، إيران إلى تحمل مسئولياتها تجاه الهدنة في سوريا، والضغط على ميليشياتها هناك لوقف الخروقات التي تقوم بها.

 

وصرح تشاوش أوغلو لوكالة أنباء الأناضول بقوله: "نرى خروقا لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا وعناصر حزب الله اللبناني والميليشيات الشيعية وقوات النظام السوري هم من يقومون بها"، قبل أن يطالب طهران بتحمل مسؤولياتها إزاء الهدنة.

 

وتابع: "على إيران إظهار ثقلها والضغط على الميليشيات الشيعية والنظام السوري"، مشيرا إلى أنه يتوجب عليها "القيام بواجباتها في سوريا كونها إحدى الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار..".

 

كما لفت وزير الخارجية التركي إلى أن مسؤولين من روسيا سيزورون تركيا يومي التاسع والعاشر من يناير المقبل لمناقشة إطار عمل محادثات إحلال السلام في سوريا والمقرر إجراؤها في عاصمة كازاخستان.

 

وشهدت الهدنة، التي دخلت حيز التنفيذ الجمعة الماضي، عشرات الخروقات والانتهاكات من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية التي استهدفت على وجه الخصوص منطقة وادي بردى في ريف دمشق.

 

يذكر أن صحيفة "حرييت دايلي نيوز" التركية كانت قد قالت، الأربعاء، إنها حصلت على نسخة من وثيقة توضح تفاصيل آلية مراقبة الهدنة بسوريا بالإضافة إلى جدول مفاوضات السلام، وتتضمن إقامة نقاط مشتركة بين تركيا وروسيا على الأراضي السورية.

 

المصدر: وكالات

 

 

 

(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
(النصيحة وآدابها) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :