مختصر خطبتي الحرمين 13 من جمادى الأولى 1438هـ                 محافظ القدس: العدوان على المدينة غير مسبوق                 عسيري: شرعية اليمن تتقدم.. والانقلابيون يسيطرون فقط على صنعاء وصعدة                 140 ألف طفل في الموصل يواجهون خطر الموت                 ‘فيضان كارثي‘ لمياه نهر الفرات في سوريا... الأمم المتحدة تحذّر                 قبيلة ليبية كبرى تنتفض ضد ‘حفتر‘                 أطفال السودان بحاجة لـ110 ملايين دولار                 خلال 24 ساعة...السعودية تعترض ثلاثة صواريخ حوثية                 البرلمان العربي يناشد المنظمات الإنسانية لإنقاذ الروهنغيا                 الكشف عن مراكز تدريب إيران للمليشيات الشيعية                 أخبار منوعة:                 أحمد بن طولون                 مأساتنا مع الزبد قبل ذهابه جفاء                 بين الفضائيات ومواقع التواصل والتصدر للناس.. هذا هو دواء الدعاة                 صنيع الحصان!!                 ‘كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا‘                 هل بورما من الأُمة؟                 الحب الغائب                 المغلوب يتبع الغالب                 أعظم وظيفة في العالم!                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(الأمن والاستقرار أهميته وأسبابه) خطب مختارة
(ثوابت الدين بين التسليم والاجتهاد والتبديل) خطب مختارة
تركيا تحدد هوية منفذ هجوم اسطنبول
6/4/1438هـ - الساعة 06:22 ص

 

 

 

 

 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء، إن المحققين تمكنوا من تحديد هوية منفذ هجوم اسطنبول، دون الكشف عن تفاصيل إضافية، وفقًا لما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية للأنباء.

 

في الوقت نفسه، أفادت صحيفة "حرييت" بأن متحدرين من جمهورية داغستان الروسية ودول آسيا الوسطى من بين 40 شخصا أوقفتهم السلطات التركية في ولاية إزمير، في إطار التحقيقات في ملابسات هجوم اسطنبول. وبحسب الصحيفة فإن معظم الموقوفين هم داغستانيون وكذلك مواطنون لدول آسيا الوسطى مع عائلاتهم.

 

وأوردت وسائل إعلام أن المنفذ يمكن أن يكون من الأويغور دخل، بحسب صحيفة "خبر تورك"، إلى تركيا مع عائلته مستخدما أوراقا ثبوتية مزورة.

 

وفي وقت سابق من الأربعاء، أوردت وكالة "الأناضول" أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على 20 شخصا، بينهم 11 امرأة، يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش" في ولاية إزمير، على خلفية هذه العملية الدموية التي أسفرت عن مقتل 39 شخصا وإصابة 65 آخرين ليلة رأس السنة.

 

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية في إزمير أن هذه الاعتقالات جرت في إطار عملية أمنية شنتها قوات الأمن في الولاية فجر الأربعاء وداهمت في أثنائها 4 أماكن.

 

وأوضحت المصادر أن الموقوفين يعتقد أنهم قطنوا في ولاية قونية في المنزل نفسه الذي أقام فيه المشتبه به في تنفيذ هجوم اسطنبول، وأنهم نقلوا، وبصحبتهم 20 طفلا، إلى مديرية أمن إزمير.

 

المصدر : وكالات

 

 

تركيا: على إيران لجم ميليشياتها في سوريا

 

دعا وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، إيران إلى تحمل مسئولياتها تجاه الهدنة في سوريا، والضغط على ميليشياتها هناك لوقف الخروقات التي تقوم بها.

 

وصرح تشاوش أوغلو لوكالة أنباء الأناضول بقوله: "نرى خروقا لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا وعناصر حزب الله اللبناني والميليشيات الشيعية وقوات النظام السوري هم من يقومون بها"، قبل أن يطالب طهران بتحمل مسؤولياتها إزاء الهدنة.

 

وتابع: "على إيران إظهار ثقلها والضغط على الميليشيات الشيعية والنظام السوري"، مشيرا إلى أنه يتوجب عليها "القيام بواجباتها في سوريا كونها إحدى الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار..".

 

كما لفت وزير الخارجية التركي إلى أن مسؤولين من روسيا سيزورون تركيا يومي التاسع والعاشر من يناير المقبل لمناقشة إطار عمل محادثات إحلال السلام في سوريا والمقرر إجراؤها في عاصمة كازاخستان.

 

وشهدت الهدنة، التي دخلت حيز التنفيذ الجمعة الماضي، عشرات الخروقات والانتهاكات من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية التي استهدفت على وجه الخصوص منطقة وادي بردى في ريف دمشق.

 

يذكر أن صحيفة "حرييت دايلي نيوز" التركية كانت قد قالت، الأربعاء، إنها حصلت على نسخة من وثيقة توضح تفاصيل آلية مراقبة الهدنة بسوريا بالإضافة إلى جدول مفاوضات السلام، وتتضمن إقامة نقاط مشتركة بين تركيا وروسيا على الأراضي السورية.

 

المصدر: وكالات

 

 

 

غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (غزوة حنين) خطب مختارة
(الأخلاق المذمومة الخيانة والتواطؤ) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :