مختصر خطبتي الحرمين 24 من رجب 1438هـ                 تحذير من تدهور إنساني خطير بغزة                 الجنائية الدولية تقبل دعوى ضد الأسد وبريطانيا ترحب بالعقوبات على نظامه                 الحوثيون يرفعون سعر البنزين والغاز في العاصمة صنعاء بشكل مفاجئ (السعر الجديد)                 مليشيات شيعية تنتقم من المزارعين السنة بالعراق                 السعودية تمول بناء مئات المساجد في بنغلاديش بقيمة مليار دولار                 الاحتلال الفارسي يعتقل عددًا من الدعاة السُّنّة في الأحواز                 مؤسسات تركية تطلق حملة واسعة لمواجهة خطر المجاعة بالصومال                 إحراق مسجد تاريخي في ميانمار وحصار من فيه من المسلمين                 الهند تسعى لإقرار قانون لحماية الأبقار لا حماية المسلمين                 أخبار منوعة:                 نموذج لاستعلاء المؤمن في مواجهة الفتن                 قصة الحوثيين                 تعالوا نتذاكر نعم الله علينا                 القوة الخفية لدى الإنسان                 ظهور الفرسان لا يكسرها السقوط ..                 من أي أنواع “الواتسابيين” أنت؟!                 صور التطرف الليبرالي...!                 هموم وضغوط الحياة                 مسلمون منسيون..فيتنام                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(النصيحة وآدابها) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (الفحش والبذاءة) خطب مختارة
مقتل العشرات من ‘فتح الشام‘ في غارات للطيران الأمريكي على ادلب
6/4/1438هـ - الساعة 06:24 ص

 

 

 

 

متابعات: أفادت مصادر سورية أن أكثر من 30 شخصاً من جبهة فتح الشام قتلوا في غارات يرجح أن تكون طائرات تابعة للتحالف الدولي لمحاربة " الإرهاب" التي تتزعمه واشنطن، قد نفذت الهجوم على مقر للجبهة قرب بلدة سرمدا.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن غارات جوية على مبنى تستخدمه جماعة مسلحة كانت تعرف في السابق بجبهة النصرة أودت بحياة ما لا يقل عن 30 شخصا وأصابت عشرات آخرين يوم الثلاثاء.

 

وقال المرصد ومقره بريطانيا إنه من غير الواضح ما إذا كانت الغارات شنتها طائرات تابعة لروسيا أو للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة. ووقعت الغارات قرب سرمدا في ريف محافظة إدلب بشمال غرب سوريا.

 

وقال أبو أنس الشامي المتحدث باسم جبهة فتح الشام إن الهجوم شنه التحالف الدولي. وأضاف أن أكثر من 20 شخصا قتلوا.

 

وأضاف في بيان "المقر المستهدف من قبل التحالف الدولي قبل قليل هو مقر رئيسي للمنطقة تلك ويحتوي على عدة مكاتب فرعية مما أدى إلى مقتل جميع الإخوة فيه."

 

 وذكر المرصد أن بعض القتلى كانوا يحتجزون في المبنى لكن المتحدث باسم جبهة فتح الشام نفى استخدام المبنى كسجن.

 

وقال المرصد إن ثمانية من مقاتلي وزعماء جبهة فتح الشام لقوا حتفهم في غارات جوية في أنحاء إدلب التي تسيطر عليها جماعات ثورية في يناير.

 

المصدر: البيان

 

مصادر:25 ألف مقاتل إيراني في حلب

 

كشفت المعارضة الإيرانية في الخارج أن عدد أفراد الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب السورية وريفها وصل إلى 25 ألف مقاتل.

 

وكشفت عن أماكن توزيعهم في المدينة والخسائر التي تكبدتها بعض قواتهم في المدينة.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم المقاومة الإيرانية، شاهين قبادي إن “التواجد العسكري الإيراني في حلب يتوزع في مناطق مختلفة شرقي حلب منها الشعار ومساكن هنانو والحيدري والمرجة والصاخور والمشهد، إضافةً إلى منطقة باشكوي في ريف شمال حلب، والتي قال إنها تشهد عملية حشد لشن حملة على بلدة بيانون.

 

وأضاف المعارض الإيراني، إن “فيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية في ميليشيا الحرس الثوري، استقدم حوالي 10 مجموعات عراقية تسمى من الحشد الشعبي، وتشمل النجباء وبدر وعصائب أهل الحق وكتائب أهل الحق وحركة الإبدال وكتائب الإمام علي وغيرها في معركة حلب”.

 

وتابع أن “الحرس الثوري استعان أيضاً بميليشيات الفاطميين والزينبيين ولواء البعث وقوات المرتضى في معارك حلب”.

 

وشرح قبادي أماكن توزع الميليشيات الإيرانية في حلب، حيث تستقر قوات النجباء في مناطق الشيخ سعيد والشيخ نجار التي يتمركز بها أيضاً حركة الأبدال التي يقدر عددها بـ1300 مقاتل.

 

وتملك كتائب "الإمام علي" العراقية مقرات في ثكنة الأكاديمية غربي مدينة حلب ومقر آخر داخل حلب، أما ميليشيا حزب الله اللبناني فتسيطر على معبر الراموسة ومحور العزيزية.

 

وكشف تقرير المعارضة الإيرانية عن وجود ميليشيات من السوريين المجندين أساساً من قبل النظام الإيراني ويستلمون رواتب من النظام، ويبلغ عددهم 3390 شخصاً.

 

ويطلق على هذه الميليشيات “الدفاع الوطني”، ويتمركزون في مدينتي نبل والزهراء.

 

المصدر: المسلم

 

 

النظام يقصف وادي بردى وروسيا تستهدف جبل الأكراد

 

كثفت قوات النظام السوري قصف وادي بردى في ريف دمشق الغربي، تزامنا مع معارك عنيفة بين قوات النظام ومقاتلين من مليشيا حزب الله اللبناني وبين فصائل المعارضة المسلحة، في حين استهدف الطيران الروسي مواقع للمعارضة في جبل الأكراد بريف اللاذقية رغم سريان الهدنة المعلنة.

وقالت مصادر للجزيرة إن مدنييْن في منطقة وادي بردى -خزان المياه الرئيسي لدمشق- قتلا برصاص قناصة تابعين لقوات النظام السوري ومليشيا حزب الله. وكان الدفاع المدني السوري قد ذكر أمس الاثنين أن طائرات حربية شنت ثلاث غارات على وادي بردى المُحاصر من قبل قوات النظام وحزب الله.

وبث ناشطون مقطعا مصورًا قالوا إنه مسرب من أفراد تابعين للنظام السوري، يُظهر حشودا عسكرية في محيط وادي بردى استقدمها النظام تمهيدا لاقتحام بلدة عين الفيجة التي تحاصرها هذه القوات بدعم من مليشيا حزب الله. واستهدف الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام خط المياه الرئيسي "نبع بردى" المغذي لنبع عين الفيجة، مما أدى إلى دمار كبير وتفجيره بشكل كامل.

 

كما أفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بأن قوات النظام شنت قصفا مدفعيا عنيفا على منطقة المرج في ريف دمشق، وذلك بالتزامن مع هجوم بري تشنه هذه القوات على المنطقة.

وقال المجلس المحلي لمنطقة المرج إن الأوضاع لم تتغير في الواقع منذ اتفاق وقف إطلاق النار، وطالب الدول الراعية للهدنة بالضغط على النظام السوري لوقف انتهاكاته بحق المدنيين في المنطقة.

 

وقال ناشطون من وادي بردى للجزيرة إن قوات النظام أوقفت هجماتها لساعات قليلة إثر تهديد المعارضة بالانسحاب من وقف إطلاق النار، لكنها استأنفت قصف مدن وبلدات الوادي التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

 

قصف وخروق

 

من جهة أخرى قال مراسل الجزيرة إن الطيران الروسي شن غارات على مواقع المعارضة المسلحة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، رغم سريان الهدنة التي تعتبر روسيا راعية لها.

 

وقال ناشطون إن الطائرات الروسية شنت أمس الاثنين عدة غارات جوية على قرية الكبانة في جبل الأكراد.

وفي حلب شنت قوات النظام قصفا مدفعيا عنيفا على جبل المدورة وبلدات البويضة والعيس والزربة وخربة المناصير والزيارة في الريف الجنوبي للمدينة.

وقالت شبكة شام إن النظام السوري خرق الهدنة أيضا في ريف حمص الشمالي، حيث استهدفت قواته بالمدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة أحياء وجبهات مدينة الرستن ومنطقة الحولة، مما أدى إلى مقتل شخصين وجرح آخرين في الرستن.

 

ويتذرع النظام السوري بوجود مسلحين من جبهة فتح الشام لخرق الهدنة في وادي بردى، لكن فصائل الجيش الحر أكدت أنه لا وجود لأي مواقع أو مقار للجبهة في أي من بلدات المنطقة.

ودعت الفصائل المسلحة في وادي بردى كل فصائل المعارضة بسوريا إلى نقض الهدنة وإشعال الجبهات، ردا على قصف قوات النظام السوري وحزب الله بلدات تضم عشرات آلاف المدنيين المحاصرين.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 

مليشيات الأسد تنفذ إعدامات ميدانية شرق حلب

 

نفذ لواء الباقر، وهو إحدى مليشيات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري؛ "إعدامات ميدانية" بحق عائلة مكونة من 11 شخصا، بينهم أطفال ونساء، وذلك بعد عودتهم إلى منازلهم في حي المرجة بشرق حلب.

 

وتحدث سكان وناشطون حقوقيون عن تفاقم أعمال الإعدام الميداني التي تمارسها قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها، بحق المدنيين منذ سيطرتها على الأحياء الشرقية من حلب الشهر الماضي، إلى جانب عمليات احتجاز مدنيين حاولوا العودة لبيوتهم في هذه الأحياء.

 

وقال عضو مركز حلب الإعلامي، مختار المرجة: "مليشيا لواء الباقر التي تنتمي إلى النظام السوري، نفذت يوم السبت الماضي عمليات إعدام ميدانية بحق 11 شخصا من عائلة بدوية بعد عودتهم إلى منازلهم في حي المرجة، بتهمة بقائهم في منازلهم بعد سيطرة فصائل المعارضة السورية على الحي في العام 2012".

 

وأوضح أن "مئات العائلات التي غادرت الحي في أعقاب سيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية له؛ عادت إليه خلال الفترة الماضية، حيث يعيشون حالياً حالة رعب من عمليات انتقامية قد تقوم بها مليشيا لواء الباقر، بعد إقدامها على تنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق بعض العائلات".

 

 وأشار "مختار المرجة" إلى أن مليشيا الباقر، التي نفذت إعدامات ميدانية تتكون من نحو 4000 عنصر، معظمهم من حلب وريفها، وينتمون إلى قبائل البكّارة، والعساسنة، وآل بري، ويقودها خالد باقر.

 وقد أنشئت هذه المليشيا عام 2014، وأشرف على تدريبها ضباط من الحرس الثوري الإيراني، ما أسهم بشكل مباشر بتشيّع معظم عناصرها.

 

المصدر: وكالات

 

 

أمين برلمان الأسد يكشف علاقته بتفجيرات تركيا

 

كشف خالد العبود، أمين سر برلمان الأسد، عن علاقة مخابرات الأسد، بالعمليات الإرهابية التي تحدث في تركيا، مؤكداً أن نظام الأسد على اطلاع بجغرافيا المنطقة.

 

وقال العبود، في الفيديو الذي أعاد تداوله نشطاء مواقع التواصل، بعد التفجيرات الأخيرة التي هزت تركيا، ‘‘المخابرات السورية تخللت شبكات العناصر الإرهابية، وما يحدث في تركيا لا يستطيع أحد إيقافه إلا بالتعاون مع المخابرات السورية‘‘.

 

المصدر: وكالات

 

 

تواصل خرق الهدنة في سوريا ومقتل 25 من «جبهة الشام»

 

تواصلت في سوريا، أمس، الهدنة التي وصفها مراقبون بأنها «هشة»، حيث قُتل 25 مسلحاً من جبهة «فتح الشام» المسلحة، في غارات لم تعرف هوية الطائرات التي نفذتها، شمال غرب سوريا، واستهدفت مقراً رئيسياً للجبهة قرب بلدة سرمدا، التي تؤكد موسكو ودمشق أنها مستثناة من الهدنة، واتهمت الجبهة، على قناتها بتطبيق «تليجرام»، التحالف الدولي ضد داعش بشن الغارة.

 

أنقرة تجدد «الطوارئ» 3 شهور.. واجتماع تشاوري بالجامعة العربية عن الأزمة السورية

وقُتل 15 جندياً من الجيش السورى، أمس، عند محاولات التقدم على محاور الحسينية ووادي مكة بريف دمشق، فيما أفادت لجان التنسيق السورية بأن حصيلة قتلى أعمال القصف والاشتباكات، التى جرت أمس الأول في عموم سوريا بلغت 31.

 

وأكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أمس، أن «الانتهاكات المتكررة للهدنة من جانب الحكومة السورية تهدد بعرقلة محادثات السلام المقررة بكازاخستان»، داعياً إيران للضغط على ما سماه «ميليشياتها بسوريا» لوقف انتهاك الهدنة، مشيراً إلى أن مسئولين من الروس سيزورون تركيا الأسبوع المقبل لمناقشة محادثات كازاخستان.

 

وأكد مسئول تركى، لم يكشف اسمه، أن أنقرة وموسكو ستبدآن إقامة مراكز مراقبة مشتركة لمتابعة تنفيذ وقف إطلاق النار بسوريا، مشيراً إلى أن تركيا ستستخدم قاعدة «إسكى شهر» الجوية الرئيسية، بينما ستستخدم روسيا قاعدة «حميميم» الجوية داخل سوريا لهذه الغاية. وفى تركيا، صوّت البرلمان لصالح تمديد حالة الطوارئ، التي أعلنت عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو الماضي، 3 أشهر أخرى، فيما أعلن وزير الخارجية التركي، أمس، أنه تم الوصول لهوية منفذ هجوم الملهى الليلى بإسطنبول، ليلة رأس السنة.

 

وعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أمس، اجتماعاً تشاورياً بحضور السفير رمزي عزالدين، نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، وقالت مصادر دبلوماسية عربية، لـ«الوطن»، إن «الاجتماع تطرق لإعادة تنشيط دور الجامعة في سوريا بعد تهميشها لصالح دور مجلس الأمن».

 

المصدر: الوطن

 

 

 

غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-(غزوة بني قريظة) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (البخس والتطفيف) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :