مختصر خطبتي الحرمين 18 من جمادى الآخرة 1438هـ                 مقتل 40 حوثيًا حاولوا التسلل إلى السعودية                 نتنياهو: سنواصل النشاط الاستيطاني خارج الخط الأخضر                 إيران تتهم روسيا بتسهيل اختراق إسرائيل للأجواء السورية                 نصف مليون عراقي يواجهون خطر الموت بالموصل                 آلاف الصوماليين يفرون من ‘موسم الموت‘                 البوذيون في ميانمار يحتجون على منح المواطنة لأقلية الروهينجا المسلمة                 الاحتلال الفارسي يغتصب المزيد من الأراضي بالأحواز                 المبعوث الأممي إلى ليبيا: قلق من إمكانية خروج الأوضاع عن السيطرة                 أردوغان: موقف أوروبا من تركيا يعرض الأوروبيين للخطر                 أخبار منوعة:                 الرجل يكتب والمرأة تقرأ                 نخبة العالم الإسلامي وعالم الأشياء                 أمي .. لن اقدم لك ألما في ثوب السعادة ولا خطأ في ثوب الصواب !                 الهويني الهويني.. يا أهل العجلة                 العلمانية العربية نبتة غريبة زٌرعت في غير أرضها                 جريمة غسْل الأموال                 واجبنا في خدمة الإسلام                 وقفات مع مصطلح ‘السينما الإسلامية‘                 علاقة التقوى بالرؤية السديدة للواقع                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (البخس والتطفيف) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (الشماتة) خطب مختارة
أخبار منوعة:
13/4/1438هـ - الساعة 04:21 ص

 

 

 

 

رفض إسلامي لدعوة وزير خارجية النمسا حظر "الحجاب"

 

أعلنت الهيئة الرسمية لمسلمي النمسا أمس الأربعاء، رفضها دعوة وزير خارجية النمسا "سباستيان كورتس" بشأن حظر ارتداء المسلمات للحجاب بدوائر العمل الرسمية.

 

ووصفت الهيئة - التي تعترف بها السلطات النمساوية رسمياً - الدعوة بـ‘‘التمييزية‘‘، محذرةً من تداعياتها السلبية الشديدة على علاقة المسلمين بوزارة الاندماج، التي يترأسها أيضاً الوزير كورتس، بحسب موقع ‘‘الجزيرة نت‘‘.

 

من جانبه، طالب النائب ببرلمان ولاية فيينا عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي عمر الراوي، ومسؤول الاندماج بالهيئة الدينية لمسلمي النمسا، بتجميد تعاون المسلمين مع الوزير؛ تعبيراً عن معارضتهم لمقترحه، معتبراً أنها تمثل تمييزاً ضد فئة من المواطنين، ومحاولة منه لكسب تأييد شعبي على حساب الأقلية المسلمة.

 

وقال الراوي: ‘‘إن تأييد الوزير لحظر ارتداء المسلمات للحجاب بالقضاء والمؤسسات التعليمية يمثل امتداداً لمواقفه السابقة بتعديل قانون الإسلام المعمول به في البلاد منذ أكثر من مائة عام، رغم اعتراض المسلمين‘‘.

 

كما انتقد رئيس منتدى مبادرة مسلمي النمسا، طرفة بغجاتي، دعوة الوزير “كورتس”، مبديا استغرابه من الدعوة إلى التمييز تجاه المسلمات ببلد اعترف رسمياً بالإسلام منذ أكثر من قرن.

 

ودعا بغجاتي – مستشار الشبكة الأوروبية لمكافحة العنصرية – إلى تعزيز انعكاس قيم التعدد والانفتاح السائدة بالمجتمع النمساوي على العمل بمؤسساته الحكومية.

 

المصدر:المسلم

 

 

جيش ميانمار يداهم من جديد قرى المسلمين ويهجر الآلاف

 

داهم الجيش في ميانمار عددا من قرى الروهنغيا المسلمة بولاية أراكان لليوم الثالث على التوالي، بينما تواصل تهجير آلاف الأشخاص نحو بنغلاديش، مع بدء مبعوثة من الأمم المتحدة تحقيقا في الانتهاكات.

 

وقال شهود عيان إن جيش ميانمار داهم قرى تسكنها أقلية الروهنغيا، وأكثر من عشرين سيدة تعرضن للاعتداء والاغتصاب من قبل الجنود. كما تعرض عشرات الرجال للضرب والتعذيب.

 

من جهة أخرى، أعلنت الأمم المتحدة أن نحو 22 ألفا من الروهنغيا دخلوا بنغلاديش انطلاقا من ولاية أراكان خلال الأسبوع الماضي، مما يرفع عدد الأفراد الفارين من بلادهم منذ بدء هجوم جيش ميانمار إلى 65 ألفا.

 

وأضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في المنظمة أنه بتاريخ 5 يناير الجاري أصبح هناك نحو 65 ألف شخص في مخيمات مصنفة وأخرى عشوائية أو مراكز استقبال في “كوكس بازار” في جنوب بنغلاديش.

 

ويشير هذا الرقم إلى تسارع رحيل أفراد هذه الأقلية من ولاية أراكان باتجاه بنغلاديش، وذلك بسبب الاضطهاد الذي تعانيه.

 

المصدر: وكالة أنباء أراكان

 

 

المخابرات الأميركية:الصراعات الدولية ستزيد مع ترمب

 

أكدت الاستخبارات الأميركية في تقرير على أن إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترمب ستواجه تزايد خطر حصول نزاعات دولية بصورة لا مثيل لها منذ انتهاء الحرب الباردة.

 

ويأتي نشر هذا التقرير بعد أيام من تقرير آخر نشرته الاستخبارات الأميركية واتهمت فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "أمر بشن حملة" للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية.

 

وقال مجلس الاستخبارات الوطنية في تقريره إن التطورات السياسية والاقتصادية والتغير التكنولوجي، يضاف إليها تراجع نسبي للزعامة الأميركية في العالم، عوامل "تدعو للتفكير لمستقبل مظلم وصعب".

 

 وأضاف التقرير وعنوانه "التوجهات العالمية: مفارقة التقدم" أن "السنوات الخمس المقبلة ستشهد صعوداً للتوترات داخل وبين الدول".

 

وحذر التقرير من أنه "أكان للأفضل أم للأسوأ فإن المشهد الدولي الطالع يدفع عصر الهيمنة الأميركية، بعد الحرب الباردة، إلى نهايته".

 

 ومجلس الاستخبارات الوطنية هو مركز أبحاث يتبع لسلطة مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الذي ينسق أنشطة جميع وكالات الاستخبارات الأميركية وعددها 17 وكالة. ويعد المجلس هذا النوع من التقارير مرة كل 4 سنوات أي مدة الولاية الرئاسية في الولايات المتحدة.

 

المصدر: وكالات

 

 

أوامر لسائقي التاكسي في طاجيكستان بتحذير الفتيات من الحجاب

 

أشار ناشطون إلى أن السلطات في طاجيكستان أمرت سائقي التاكسي بتحذير الراكبات المحجباب من ارتدائه.

 

وأوضحوا أن سائقي التاكسي يروجون بأن الحجاب من الثقافات الدخيلة على الثقافة الوطنية في البلاد, على حد زعمهم.

 

وكانت السلطات في طاجيكستان قد شنت حملة على الشعائر الدينية في البلاد ومن بينها الحجاب.

 

ووصل الأمر في إحدى قرى محافظة جامي الطاجيكية بأن يتم رفع النشيد الوطني الطاجيكي لإعلان وقت الصلاة بدلا عن الأذان.

 

كما اعتقلت أجهزة الأمن عددا من الطلاب المتخرجين من جامعات سعودية بدعوى انتمائهم لجماعات متطرفة.

 

المصدر: متابعات

 

 

محكمة أوروبية تلزم المسلمات بالسباحة مع الرجال في المدارس بزعم التكامل

 

حكمت "المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان"، أمس الثلاثاء الموافق، يقضي بإلزام الفتيات المسلمات بالسباحة مع الطلاب البنين في مدارس سويسرًا، بدعوى تحقيق التكامل ومنعًا للعزلة ــ على حد زعمها ــ

 

وصدر الحكم بعد الالتماس المقدم بإعفاء الفتيات المسلمات من حضور دروس السباحة في المدارس المختلطة التابعة للاتحاد الأوروبي.

 

وألزمت المحكمة أولياء أمور الفتيات المسلمات بضرورة حضورهن كافة دروس السباحة في المدارس المختلطة، زاعمة أنه "لا يمكن باسم الدين أن يعفي أولياء الأمور بناتهم من دروس السباحة في مدارسهن".

 

وكانت عائلة تركية-سويسرية قد تقدمت بالتماس للمحكمة، بعدما رفض أولياء أمور الفتاة إرسال ابنتيهما لتلقي دروس السباحة الإلزامية في مدينة بازل.

 

وقالت المحكمة في قرارها: "الحكومة السويسرية لديها مبرر لمنح الأولولية الإلزامية لتدريس المناهج الدراسية بالكامل؛ لتحقيق الدمج الناجح للأطفال في المجتمع" ــ على حد وصف القرار ــ.

 

كما ادعت المحكمة أن قرار الحكومة السويسرية يعد تدخلا في الحريات الدينية، ولكنه لا يرقى لدرجة الانتهاك.

 

من جانبها، قالت الحكومة السويسرية إن قرار الإعفاء مطبق فعليا على الفتيات اللاتي يصلن إلى سن البلوغ، وهو ما لم يكن ينطبق على الفتاتين محل القضية.

 

المصدر: المسلم

 

 

 

الأخلاق المذمومة (السخرية والاستهزاء) خطب مختارة
صلح الحديبية دعوة للحكمة والروية (خطب مختارة)

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :