مختصر خطبتي الحرمين 15 من ربيع الآخر 1438هـ                 الأسد يمنح 5 مشاريع كبرى لإيران أبرزها الهاتف المحمول                 اليمن: تأكيد أممي بعدم المساس بصلاحيات هادي                 رائد صلاح: رفضت لقاء نتنياهو وقرأت 80 كتابًا في السجن                 تقرير: 2016 أكثر الأعوام دموية في العراق                 إيران تشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف عرب الأحواز                 التعاون الإسلامي تدعو الأمم المتحدة لإنقاذ مسلمي ميانمار                 أمريكا ترفع العقوبات عن السودان ‘لتشجيع مكافحة الإرهاب‘                 تركيا: 13 ألف سوري حصلوا على تصاريح عمل خلال 2016                 ليبيا تتحول إلى ساحة صراع بين روسيا والغرب                 العفو الدولية : قوانين الإرهاب بأوروبا تستهدف المسلمين                 لئن شكرتم لأزيدنكم                 رسالة إلى مسلمي أوروبا واللاجئين: امضوا في حياتكم                 أزمة تعليم أم أزمة تعلم؟                 الزوج الشّكّاك                 أختي.. بضعة من أمي!                 خطير.. التأثير السلبي والنفسي على المُنتقبات!!                 لا تُجهِد نفسك                 الخطاب الروحي والتنوير العقلي.. التكامل الإسلامي                 مع القرآن - في المشهد (خطيب الأنبياء)                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله (إمام عادل) خطب مختارة
(الأقربون أولى بالمعروف) خطب مختارة
السلطات المغربية تمنع إنتاج وبيع ‘النقاب‘
13/4/1438هـ - الساعة 04:22 ص

 

 

 

 

قررت السطات المغربية منع إنتاج وتسويق البرقع في عدد من المدن، من بينها سلا ، وتارودانت وطنجة والدار البيضاء.

 

وطالبت السلطات في المدن المذكورة، التجار بـ"التخلص من هذا اللباس، والامتناع عن إنتاجه وتسويقه".

 

وفي تارودانت، أعطت السلطات المحلية مهلة 48 ساعة لأحد التجار؛ للتخلص من هذا اللباس، والامتناع عن إنتاجه وتسويقه مستقبلا، وإلا تعرضت سلعته للحجز.

 

أما في سلا، فقد أكّد بعض التجار، في تصريحات منفصلة، أنهم تلقوا تعليمات بمنع تسويق البرقع من طرف سلطات المدينة.

 

المصدر: وكالات

 

 

أزمة في عملية تشكيل حكومة المغرب الجديدة

 

أعلن رئيس الحكومة المكلف في المغرب عبد الإله ابن كيران أن المفاوضات حول تشكيل الحكومة "لا يمكن أن تستمر" مع زعيمي حزبي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية.

 

وكان ابن كيران أكد الجمعة أن التشكيلة الحكومية المرتقبة منذ ثلاثة أشهر ستضم كلا من حزب العدالة والتنمية، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الحركة الشعبية، وحزب التقدم والاشتراكية.

 

لكن رئيس الحكومة المكلف رفض في بيان مفاجئ مساء الأحد 8 يناير/كانون الثاني مواصلة المفاوضات مع اثنين من تلك الأحزاب الأربعة، وهما حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية.

 

وقال ابن كيران إنه وجه سؤالا لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الأربعاء الماضي "حول رغبته من عدمها في المشاركة بالحكومة (...)، وهو سؤال وعدني بالإجابة عنه بعد يومين ولم يفعل".

 

وأضاف أن أخنوش "فضل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال. واستخلص أنه في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة".

 

وتابع ابن كيران "وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية".

 

وكان حزبا التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية أعربا في وقت سابق الأحد عن استعدادهما لمواصلة المفاوضات شريطة إشراكهما فيها مع "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" و"الاتحاد الدستوري" من أجل "التوصل إلى تشكيل غالبية حكومية منسجمة وقوية".

 

غير أن رئيس الحكومة المكلف لا يريد أن يكون "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" و"الاتحاد الدستوري" جزءا من التشكيلة الحكومية.

 

يذكر أن العاهل المغربي محمد السادس كلف ابن كيران بتشكيل الحكومة بعد فوز حزب العدالة والتنمية الإسلامي في الانتخابات التشريعية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

المصدر: "أ ف ب"

 

 

 

(الترفيه والترويح عن النفس.. أمة لاهية في أوقات الشدائد) خطب مختارة
(التحايل على المحرمات .. بيع العينة نموذجًا) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :