مختصر خطبتي الحرمين 18 من جمادى الآخرة 1438هـ                 مقتل 40 حوثيًا حاولوا التسلل إلى السعودية                 نتنياهو: سنواصل النشاط الاستيطاني خارج الخط الأخضر                 إيران تتهم روسيا بتسهيل اختراق إسرائيل للأجواء السورية                 نصف مليون عراقي يواجهون خطر الموت بالموصل                 آلاف الصوماليين يفرون من ‘موسم الموت‘                 البوذيون في ميانمار يحتجون على منح المواطنة لأقلية الروهينجا المسلمة                 الاحتلال الفارسي يغتصب المزيد من الأراضي بالأحواز                 المبعوث الأممي إلى ليبيا: قلق من إمكانية خروج الأوضاع عن السيطرة                 أردوغان: موقف أوروبا من تركيا يعرض الأوروبيين للخطر                 أخبار منوعة:                 الرجل يكتب والمرأة تقرأ                 نخبة العالم الإسلامي وعالم الأشياء                 أمي .. لن اقدم لك ألما في ثوب السعادة ولا خطأ في ثوب الصواب !                 الهويني الهويني.. يا أهل العجلة                 العلمانية العربية نبتة غريبة زٌرعت في غير أرضها                 جريمة غسْل الأموال                 واجبنا في خدمة الإسلام                 وقفات مع مصطلح ‘السينما الإسلامية‘                 علاقة التقوى بالرؤية السديدة للواقع                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (البخس والتطفيف) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (الشماتة) خطب مختارة
السلطات المغربية تمنع إنتاج وبيع ‘النقاب‘
13/4/1438هـ - الساعة 04:22 ص

 

 

 

 

قررت السطات المغربية منع إنتاج وتسويق البرقع في عدد من المدن، من بينها سلا ، وتارودانت وطنجة والدار البيضاء.

 

وطالبت السلطات في المدن المذكورة، التجار بـ"التخلص من هذا اللباس، والامتناع عن إنتاجه وتسويقه".

 

وفي تارودانت، أعطت السلطات المحلية مهلة 48 ساعة لأحد التجار؛ للتخلص من هذا اللباس، والامتناع عن إنتاجه وتسويقه مستقبلا، وإلا تعرضت سلعته للحجز.

 

أما في سلا، فقد أكّد بعض التجار، في تصريحات منفصلة، أنهم تلقوا تعليمات بمنع تسويق البرقع من طرف سلطات المدينة.

 

المصدر: وكالات

 

 

أزمة في عملية تشكيل حكومة المغرب الجديدة

 

أعلن رئيس الحكومة المكلف في المغرب عبد الإله ابن كيران أن المفاوضات حول تشكيل الحكومة "لا يمكن أن تستمر" مع زعيمي حزبي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية.

 

وكان ابن كيران أكد الجمعة أن التشكيلة الحكومية المرتقبة منذ ثلاثة أشهر ستضم كلا من حزب العدالة والتنمية، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الحركة الشعبية، وحزب التقدم والاشتراكية.

 

لكن رئيس الحكومة المكلف رفض في بيان مفاجئ مساء الأحد 8 يناير/كانون الثاني مواصلة المفاوضات مع اثنين من تلك الأحزاب الأربعة، وهما حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية.

 

وقال ابن كيران إنه وجه سؤالا لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الأربعاء الماضي "حول رغبته من عدمها في المشاركة بالحكومة (...)، وهو سؤال وعدني بالإجابة عنه بعد يومين ولم يفعل".

 

وأضاف أن أخنوش "فضل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال. واستخلص أنه في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة".

 

وتابع ابن كيران "وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية".

 

وكان حزبا التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية أعربا في وقت سابق الأحد عن استعدادهما لمواصلة المفاوضات شريطة إشراكهما فيها مع "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" و"الاتحاد الدستوري" من أجل "التوصل إلى تشكيل غالبية حكومية منسجمة وقوية".

 

غير أن رئيس الحكومة المكلف لا يريد أن يكون "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" و"الاتحاد الدستوري" جزءا من التشكيلة الحكومية.

 

يذكر أن العاهل المغربي محمد السادس كلف ابن كيران بتشكيل الحكومة بعد فوز حزب العدالة والتنمية الإسلامي في الانتخابات التشريعية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

المصدر: "أ ف ب"

 

 

 

الأخلاق المذمومة (السخرية والاستهزاء) خطب مختارة
صلح الحديبية دعوة للحكمة والروية (خطب مختارة)

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :