مختصر خطبتي الحرمين 21 رمضان 1438هـ                 فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام                 «ليلة 27 رمضان» في «المسجد الأقصى»: حشود فلسطينية واستفزاز صهيوني                 العراق: نزوح 700 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل                 «التحالف اليمني لحقوق الإنسان» يدعو الأمم المتحدة لدعمه ضد انتهاكات الانقلابيين                 السودان يدين عملية استهداف المسلمين في لندن                 مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا                 إيران تدفن 8 من عناصر الحرس الثوري قضوا في سوريا                 35 شاحنة مساعدات تركية للمحتاجين في سوريا                 أخبار منوعة:                 رمضان والممانعة الخُلقية،،،!                 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ                 علامات الترقيم وخدمتها للنصّ العربي                 آمال وأماني                 رمضان والانبعاث الحضاري للأمة                 مصادر ومصائر الوعي                 غرقى في بحر السِّجال                 اطرق باب الدعاء                 الشمس لا شعاع لها                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (سوء الظن) خطب مختارة
(الصائمون بين الصوم عن المفطرات والصوم عن المحرمات) خطب مختارة
تحذيرات من انتشار مرض الإيدز في ليبيا
13/4/1438هـ - الساعة 04:22 ص

 

 

 

 

حذرت منظمة الصحة العالمية الأحد 8 يناير/كانون الثاني من ارتفاع نسبة انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز في ليبيا منذ عام 2011.

 

وقال أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا لإذاعة الأمم المتحدة: "إن عدد حاملي فيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز المسجلين في البلاد يقدر بحوالي 6330 مريضا" .

 

وأكد المتحدث الأممي المختص أن آخر تقييم أجرته المنظمة للنظام الصحي في ليبيا، كشف انهياراً عاماً في الخدمات الطبية من حيث شراء الأدوية وتوزيعها، مضيفا أن عام 2016 شهد تدهوراً كبيرا في النظام الصحي الليبي، ترتب عليه نقص شديد في الإمداد الطبي، والأدوية المضادة لفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة في كل أنحاء ليبيا، ما أدى إلى وفاة الكثير من المرضى المصابين بالفيروس .

 

وأوضح سالم أن الأسباب التي أدت إلى انتشار هذا المرض بين عامي 2005 - 2011، يتمثل في عدم وعي المواطنين بكيفية انتشاره والتعايش مع المصابين به، وكذلك للأسباب الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد بما فيها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والثقافة السائدة في المجتمع الليبي من حيث نظرتها لمريض الإيدز التي سببت عائقاً أمام المنظمة لتنفيذ خططها وبرامجها الوقائية الخاصة بفيروس نقص المناعة المكتسبة.

 

المصدر: وال

 

 

إيطاليا تعيد فتح سفارتها في ليبيا

 

تعيد إيطاليا فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء بعد عامين على اغلاقها بسبب أعمال العنف والتهديدات الأمنية التي رافقت الوضع في البلاد.

 

وسيقدم السفير الإيطالي الجديد أوراق اعتماده إلى الحكومة الليبية ممثلة بفائز السراج، وفقا لما أعلنه وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة الاثنين.

 

وأشادت الخارجية الإيطالية في بيان بإعادة فتح سفارتها في ليبيا ورأت فيها "إشارة قوية على الثقة في عملية استقرار البلاد".

 

وشهدت إيطاليا في السنوات الأخيرة تدفقا استثنائيا لمئات الآلاف من المهاجرين الذين يستغلون سوء الأوضاع الأمنية في ليبيا لمحاولة عبور البحر المتوسط.

 

وكانت السفارة الإيطالية آخر السفارات التي أغلقت أبوابها في شباط/فبراير 2015 بعد استيلاء قوات "فجر ليبيا" على العاصمة آنذاك.

 

المصدر: الحرة

 

 

 

(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
(النصيحة وآدابها) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :