مختصر خطبتي الحرمين 15 من ربيع الآخر 1438هـ                 الأسد يمنح 5 مشاريع كبرى لإيران أبرزها الهاتف المحمول                 اليمن: تأكيد أممي بعدم المساس بصلاحيات هادي                 رائد صلاح: رفضت لقاء نتنياهو وقرأت 80 كتابًا في السجن                 تقرير: 2016 أكثر الأعوام دموية في العراق                 إيران تشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف عرب الأحواز                 التعاون الإسلامي تدعو الأمم المتحدة لإنقاذ مسلمي ميانمار                 أمريكا ترفع العقوبات عن السودان ‘لتشجيع مكافحة الإرهاب‘                 تركيا: 13 ألف سوري حصلوا على تصاريح عمل خلال 2016                 ليبيا تتحول إلى ساحة صراع بين روسيا والغرب                 العفو الدولية : قوانين الإرهاب بأوروبا تستهدف المسلمين                 لئن شكرتم لأزيدنكم                 رسالة إلى مسلمي أوروبا واللاجئين: امضوا في حياتكم                 أزمة تعليم أم أزمة تعلم؟                 الزوج الشّكّاك                 أختي.. بضعة من أمي!                 خطير.. التأثير السلبي والنفسي على المُنتقبات!!                 لا تُجهِد نفسك                 الخطاب الروحي والتنوير العقلي.. التكامل الإسلامي                 مع القرآن - في المشهد (خطيب الأنبياء)                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله (إمام عادل) خطب مختارة
(الأقربون أولى بالمعروف) خطب مختارة
تحذيرات من انتشار مرض الإيدز في ليبيا
13/4/1438هـ - الساعة 04:22 ص

 

 

 

 

حذرت منظمة الصحة العالمية الأحد 8 يناير/كانون الثاني من ارتفاع نسبة انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز في ليبيا منذ عام 2011.

 

وقال أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا لإذاعة الأمم المتحدة: "إن عدد حاملي فيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز المسجلين في البلاد يقدر بحوالي 6330 مريضا" .

 

وأكد المتحدث الأممي المختص أن آخر تقييم أجرته المنظمة للنظام الصحي في ليبيا، كشف انهياراً عاماً في الخدمات الطبية من حيث شراء الأدوية وتوزيعها، مضيفا أن عام 2016 شهد تدهوراً كبيرا في النظام الصحي الليبي، ترتب عليه نقص شديد في الإمداد الطبي، والأدوية المضادة لفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة في كل أنحاء ليبيا، ما أدى إلى وفاة الكثير من المرضى المصابين بالفيروس .

 

وأوضح سالم أن الأسباب التي أدت إلى انتشار هذا المرض بين عامي 2005 - 2011، يتمثل في عدم وعي المواطنين بكيفية انتشاره والتعايش مع المصابين به، وكذلك للأسباب الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد بما فيها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والثقافة السائدة في المجتمع الليبي من حيث نظرتها لمريض الإيدز التي سببت عائقاً أمام المنظمة لتنفيذ خططها وبرامجها الوقائية الخاصة بفيروس نقص المناعة المكتسبة.

 

المصدر: وال

 

 

إيطاليا تعيد فتح سفارتها في ليبيا

 

تعيد إيطاليا فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء بعد عامين على اغلاقها بسبب أعمال العنف والتهديدات الأمنية التي رافقت الوضع في البلاد.

 

وسيقدم السفير الإيطالي الجديد أوراق اعتماده إلى الحكومة الليبية ممثلة بفائز السراج، وفقا لما أعلنه وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة الاثنين.

 

وأشادت الخارجية الإيطالية في بيان بإعادة فتح سفارتها في ليبيا ورأت فيها "إشارة قوية على الثقة في عملية استقرار البلاد".

 

وشهدت إيطاليا في السنوات الأخيرة تدفقا استثنائيا لمئات الآلاف من المهاجرين الذين يستغلون سوء الأوضاع الأمنية في ليبيا لمحاولة عبور البحر المتوسط.

 

وكانت السفارة الإيطالية آخر السفارات التي أغلقت أبوابها في شباط/فبراير 2015 بعد استيلاء قوات "فجر ليبيا" على العاصمة آنذاك.

 

المصدر: الحرة

 

 

 

(الترفيه والترويح عن النفس.. أمة لاهية في أوقات الشدائد) خطب مختارة
(التحايل على المحرمات .. بيع العينة نموذجًا) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :