مختصر خطبتي الحرمين 20 من جمادى الأولى 1438هـ                 الأمم المتحدة: 17 مليون يمني يواجهون خطر المجاعة                 دول إسلامية مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا                 شركة روسية تعلن عن كشف نفطي هائل في العراق                 عقوبة مخففة على جندي صهيوني قتل فلسطينيًا جريحًا                 تركيا ترفع حظر ارتداء «الحجاب» بالجيش والمعاهد العسكرية                 إمام المسجد النبوي: فعاليات جدة تَصَرُّف مشين لا يُقرُّه دين                 إمام بلوشستان يطالب الحكومة الإيرانية بوقف إعدام أهل السنة                 سكان جنوب السودان يعانون نقصا حادا في الغذاء                 ليبيا- حملات لإلغاء قرار يمنع سفر المرأة دون محرم                 أخبار منوعة:                 ما هي القيمة العليا في السياسة الإسلامية؟؟                 العدوانية عند الأطفال                 “مفكر إسلامي” بخلطة تغريبية!                 رحلة النجاح بين الزوجين                 مواجهة حتمية الموت                 سنة الله في الدعاة                 نحو فهمٍ أعمق للحقائق                 بيوتنا وسر الفراغ العاطفي                 عدو الإنجاز                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(الأمن والاستقرار أهميته وأسبابه) خطب مختارة
(ثوابت الدين بين التسليم والاجتهاد والتبديل) خطب مختارة
السودان لترامب: تجديد أوباما للعقوبات شيء مؤسف.. طالبته برفع العقوبات الاقتصادية
13/4/1438هـ - الساعة 04:22 ص

 

 

 

 

 

قال وزير الخارجية السوداني، كمال إسماعيل، اليوم الأحد، إن تجديد إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما للعقوبات الاقتصادية على بلاده قبيل رحيله عن الحكم شيء مؤسف للغاية.

 

ودعا إسماعيل، في تصريحات صحفية له نقلتها صحف محلية سودانية، إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بإعادة النظر مرة أخرى في العلاقات السودانية الأمريكية، ورفع العقوبات الاقتصادية التي تقرّها أمريكا على السودان منذ 1997.

 

الذهب.. حلم السودان البديل

التهميش والحريات.. ملفات الأحزاب السودانية قبيل تشكيل الحكومة‎

 وأكد وزير الخارجية، أن السودان أبدى أكثر من مرة رغبته في التعاون مع واشنطن حول ملف الإرهاب، كاشفا عن مجهودات كبيرة بُذلت للتوصل لتفاهمات مع واشنطن لرفع الحظر الاقتصادي عن السودان في المرحلة القادمة.

 

وكانت أمريكا وبعض الدول الأوروبية قد أقرّت عقوبات على السودان بسبب زعمهم تبنى نظام الرئيس السوداني عمر البشير خطاباً وصف بالمعادي" للغرب.

 

وتجدد هذه العقوبات منذ عام 1997 وتم تخفيفها لاحقا حيث سمحت الولايات المتحدة الأمريكية بإدخال تكنولوجيا الاتصالات الأمريكية للسودان ومنح بعض التأشيرات لمواطنين سودانيين لدخول أمريكا.

 

 المصدر: العين

 

 

آلاف المسلحين الأجانب يسيطرون على "ذهب السودان"

 

قالت الحكومة السودانية، الخميس، إن قرابة ثلاثة ألف مسلح أجنبي وآخرين سودانيين، سيطروا على منجم للتنقيب عن الذهب في شمال إقليم دارفور المضطرب.

ولم تشر الحكومة السودانية إلى جنسية المسلحين والجهة التي ينتمون إليها، ولا إلى توقيت سيطرتهم على المنجم، بحسب ما نقلت فرانس برس.

 

ويقع المنجم في منطقة جبل عامر، شمال غرب الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، وهي منطقة شهدت مواجهات بين قبيلتين عربيتين، في العام 2013، أسفرت عن مقتل ألف شخص.

 

وأوضح وزير الداخلية السوداني، عصمت عبد الرحمن، وهو يتحدث للبرلمان "لا يوجد تحديد واقعي لعدد الأجانب في جبل عامر، لكنه يقدر بنحو ثلاثة آلاف وفدوا متسللين للمنطقة مستفيدين من التداخل القبلي والظروف الأمنية".

 

وأضاف الوزير "الشرطة حاولت الدخول للمنطقة وحدثت مواجهة وخسرنا أرواحا وعربات لم تعد حتى الآن"، لكنه لم يحدد متى حدثت تلك المواجهة في المنطقة التي يسميها الأهالي "جبل الكنز" لغناها بالذهب.

 

المصدر: اسكاي نيوز العربية

 

 

 

غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (غزوة حنين) خطب مختارة
(الأخلاق المذمومة الخيانة والتواطؤ) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :