مختصر خطبتي الحرمين 15 من ربيع الآخر 1438هـ                 الأسد يمنح 5 مشاريع كبرى لإيران أبرزها الهاتف المحمول                 اليمن: تأكيد أممي بعدم المساس بصلاحيات هادي                 رائد صلاح: رفضت لقاء نتنياهو وقرأت 80 كتابًا في السجن                 تقرير: 2016 أكثر الأعوام دموية في العراق                 إيران تشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف عرب الأحواز                 التعاون الإسلامي تدعو الأمم المتحدة لإنقاذ مسلمي ميانمار                 أمريكا ترفع العقوبات عن السودان ‘لتشجيع مكافحة الإرهاب‘                 تركيا: 13 ألف سوري حصلوا على تصاريح عمل خلال 2016                 ليبيا تتحول إلى ساحة صراع بين روسيا والغرب                 العفو الدولية : قوانين الإرهاب بأوروبا تستهدف المسلمين                 لئن شكرتم لأزيدنكم                 رسالة إلى مسلمي أوروبا واللاجئين: امضوا في حياتكم                 أزمة تعليم أم أزمة تعلم؟                 الزوج الشّكّاك                 أختي.. بضعة من أمي!                 خطير.. التأثير السلبي والنفسي على المُنتقبات!!                 لا تُجهِد نفسك                 الخطاب الروحي والتنوير العقلي.. التكامل الإسلامي                 مع القرآن - في المشهد (خطيب الأنبياء)                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله (إمام عادل) خطب مختارة
(الأقربون أولى بالمعروف) خطب مختارة
رئيس وزراء فلسطين يحذر من انفجار الوضع الأمني حال نقلت أمريكا سفارتها للقدس
13/4/1438هـ - الساعة 04:28 ص

 

 

 

 

 

طالب رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، مؤسسات المجتمع الدولى بالوقوف فى وجه تلويح الإدارة الأمريكية الجديدة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، محذرا من انفجار الأوضاع الأمنية فى المنطقة برمتها فى حال نفذت أمريكا هذه الخطوة.

 

جاء ذلك خلال استقباله، فى مكتبه برام الله، الأربعاء، وزير خارجية النرويج بورج برنده، بحضور وزير الخارجية الفلسطينى الدكتور رياض المالكي، وممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا دستات، حيث استعرض آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع فى فلسطين.

 

وبحث الحمد الله مع برنده سبل إنجاح مؤتمر السلام الدولى الذى سيعقد فى فرنسا الأسبوع المقبل، للخروج بنتائج إيجابية تعيد العملية السياسية إلى مسارها الصحيح، وإنقاذ حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، ودعا الحمد الله إلى ضرورة الضغط على إسرائيل للالتزام بقرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان.

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

 

المصدر: اليوم السابع

 

 

الاحتلال يخصص موازنة كبيرة لمواجهة أنفاق حماس

 

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان وقع قبل أيام على قرار تخصيص الموازنة اللازمة للبدء بمشروع عسكري يسمى "العائق" على حدود قطاع غزة لمواجهة الأنفاق، وتبلغ تكلفته 3.34 مليارات شيكل (870 مليون دولار).

 

وأوضحت أن التوقيع على الموازنة يعتبر انطلاق صفارة تهدئة "للإسرائيليين"، الذين يعبّرون عن خوفهم من عدم وجود مشروع يقدر على حمايتهم من الأنفاق الهجومية التي تقوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بحفرها على حدود غزة, على حد وصف الصحيفة.

 

وأشارت إلى أن مشروع "العائق" أحد المشاريع الضخمة والمكلفة التي دخلت مرحلة التنفيذ في هذه الآونة، ويفترض أن يغطي مسافة بطول 64 كيلومترا على طول حدود قطاع غزة، ويشمل مراحل عدة، أولاها جدار ذكي يشبه الجدار الأمني المقام على الحدود بين مصر و"إسرائيل"، والثانية جدار إسمنتي ينزل إلى أعماق الأرض، وثالثتها وسائل تكنولوجية لتشخيص الأنفاق، فضلا عن وسائل هجومية ودفاعية متقدمة.

 

ولفتت إلى أن المشروع يتبع قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش بالتعاون مع شركات متخصصة، وسيبدأ العمل به خلال شهور، مما يتطلب إحضار عدد كبير من المعدات ونشرها على طول الحدود مع غزة، إلى حين استكماله بشكل نهائي خلال عامين.

 

ووصف رئيس هيئة الأركان غادي آيزنكوت خلال زيارته الأخيرة غلاف غزة، المشروع بأنه الأكبر للجيش، في حين قال مصدر عسكري كبير إن المشروع يوفر حلا حقيقيا لتهديد الأنفاق، لكن ليس هناك نجاح كامل 100%، والمشروع ليس بديلا لوجود الجنود على الأرض لمواجهة الأنفاق.

 

المصدر: المسلم

 

 

الاحتلال يتهم حماس بمحاولة اختراق هواتف جنوده

 

اتهم جيش الاحتلال لبصهيوني اليوم الأربعاء، حركة حماس باختراق هواتف العشرات من جنوده والتنصت عليها.

 

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن حركة حماس طرحت حسابات وهمية على الفيسبوك وجذبت عشرات الجنود إليها في تطبيقات "الدردشة" التي وضعتها واخترقت هواتفهم وأخذت منها معلومات من الرسائل النصية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نشطاء حركة حماس تسللوا أيضاً عبر مجموعات الفيسبوك الخاصة بجنود الجيش الإسرائيلي.

ونوهت إلى أن وحدات الانترنت في جيش الاحتلال والشاباك يعملان ضد وحدات حركة حماس التي تعمل على جمع المعلومات.

كما نقلت الإذاعة العبرية العامة (رسمية) عن وحدة "سرية المعلومات"، في الجيش قولها إن حماس تسعى إلى "سرقة معلومات سرية من جنود الجيش وذلك عن طريق إغرائهم بتحميل تطبيقات خاصة بالنساء كي تصبح أجهزة الهواتف الخلوية التابعة لهم مفتوحة أمام سرقة المعلومات الحساسة".

وأضافت نقلا عن الوحدة:" هناك 16 شخصية وهمية، تنشر حماس صورا لها في شبكات التواصل الاجتماعي".

 

وتابعت:" قامت فرق خاصة من الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) في الأشهر الأخيرة، بحملة واسعة النطاق، فتمكنت من رصد عدد من المجموعات التي تحاول اختراق أجهزة الهواتف الخلوية".

وهذه المرة الأولى التي يتحدث فيها جيش الاحتلال عن هذه القضية.

ولم يسبق لحركة "حماس" التي تحكم قطاع غزة، أن تطرقت لهذا الموضوع.

 

المصدر: متابعات

 

 

 

(الترفيه والترويح عن النفس.. أمة لاهية في أوقات الشدائد) خطب مختارة
(التحايل على المحرمات .. بيع العينة نموذجًا) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :