مختصر خطبتي الحرمين 23 شعبان 1438هـ                 البرلمان التشيكي يصادق على مشروع قرار يعتبر القدس عاصمة ‘لإسرائيل‘.. واحتفاء صهيوني                 الجيش اليمني يسيطر على ‘البنك المركزي‘ بتعز.. ومليشيات الحوثي تقصف المدنيين عشوائيًّا                 بينهم 80 طفلا وامرأة.. ‘التحالف الدولي‘ يقتل 225 مدنيا في سوريا خلال شهر                 قصف جوي لمدنيين تجمعوا لاستلام مساعدات غرب الموصل                 أردوغان: القرآن الكريم منهج حياة لنا                 اليونيسيف: 150 طفلا يموتون في ميانمار كل يوم                 أسرة القذافي تدعم تحركات ‘حفتر‘ للسيطرة على السلطة                 موريتانيا ترفض الترخيص لمجلس شيعي على علاقة بإيران                 انتقادات بالمغرب لمحاولات ‘الفرنسة‘ وعزل اللغة العربية                 أخبار منوعة:                 البرلمان التشيكي يصادق على مشروع قرار يعتبر القدس عاصمة ‘لإسرائيل‘.. واحتفاء صهيوني                 الجيش اليمني يسيطر على ‘البنك المركزي‘ بتعز.. ومليشيات الحوثي تقصف المدنيين عشوائيًّا                 بينهم 80 طفلا وامرأة.. ‘التحالف الدولي‘ يقتل 225 مدنيا في سوريا خلال شهر                 قصف جوي لمدنيين تجمعوا لاستلام مساعدات غرب الموصل                 أردوغان: القرآن الكريم منهج حياة لنا                 اليونيسيف: 150 طفلا يموتون في ميانمار كل يوم                 أسرة القذافي تدعم تحركات ‘حفتر‘ للسيطرة على السلطة                 موريتانيا ترفض الترخيص لمجلس شيعي على علاقة بإيران                 انتقادات بالمغرب لمحاولات ‘الفرنسة‘ وعزل اللغة العربية                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(الصحبة السيئة ومضارها) خطب مختارة
(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
هل بورما من الأُمة؟
19/5/1438هـ - الساعة 03:27 ص

 

 

 

أين الأُمة كلها مما يحدث في بورما، ليس لنا أي صوت ولا يعمل لنا المجرمون أي حساب، فليس للأُمة اليوم وزنٌ حقيقيٌ في ميزان البشر.

 

لا أقول استعباد للمسلمين بل هو استهتار وصل حد الاحتقار بأُمةٍ نائمةٍ لا تهتم بصغرها!!!!!!.

 

قتل....اغتصاب.......انتهاك لكل شيءٍ حتى الأطفال.

 

أكد أحد  أئمة المساجد  بإقليم أراكان أن المسلمين في بورما يحتاجون لكل شيءٍ تقريباً، فلا مأوى ولا طعام ولا أمان.

 

واوضح أن تشتت العائلة الواحدة في أكثر من مخبأ ساهم في حالةٍ من الخوف على مصير الأبناء وخاصةً الفتيات اللواتي يتعرضن للاغتصاب، ما دفع البعض منهن إلى رمي أنفسهن في البحر أثناء رحلة العودة إلى بورما بعد إرجاع حكومة بنجلاديش لقوارب الفارين من الموت.

 

قال تعالى  : {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} [الحجرات: 10]، وقوله صلى الله عليه وسلم: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى» (رواه البخاري: 6011، ومسلم: 2586).

 

فهل معظم أبناء الأُمة اليوم يستشعرون أن بورما جزءٌ من جسد أمتهم وأن أبناءها ينتمون إليه بنوع انتماء هو أكبر من رابطة الدم والرحم وهو الأخوة الإسلامية.

 

لماذا لا نستمع لأصواتٍ تُطالب أو ألسنةٍ تدعو أو منظماتٍ تُساعد أو حكامٍ يتحركون بسبب ضغوط شعوبهم؟.

 

 

الله المستعان

 

 

 

 

(النصيحة وآدابها) خطب مختارة
غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-(غزوة بني قريظة) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :