مختصر خطبتي الحرمين 18 من جمادى الآخرة 1438هـ                 مقتل 40 حوثيًا حاولوا التسلل إلى السعودية                 نتنياهو: سنواصل النشاط الاستيطاني خارج الخط الأخضر                 إيران تتهم روسيا بتسهيل اختراق إسرائيل للأجواء السورية                 نصف مليون عراقي يواجهون خطر الموت بالموصل                 آلاف الصوماليين يفرون من ‘موسم الموت‘                 البوذيون في ميانمار يحتجون على منح المواطنة لأقلية الروهينجا المسلمة                 الاحتلال الفارسي يغتصب المزيد من الأراضي بالأحواز                 المبعوث الأممي إلى ليبيا: قلق من إمكانية خروج الأوضاع عن السيطرة                 أردوغان: موقف أوروبا من تركيا يعرض الأوروبيين للخطر                 أخبار منوعة:                 الرجل يكتب والمرأة تقرأ                 نخبة العالم الإسلامي وعالم الأشياء                 أمي .. لن اقدم لك ألما في ثوب السعادة ولا خطأ في ثوب الصواب !                 الهويني الهويني.. يا أهل العجلة                 العلمانية العربية نبتة غريبة زٌرعت في غير أرضها                 جريمة غسْل الأموال                 واجبنا في خدمة الإسلام                 وقفات مع مصطلح ‘السينما الإسلامية‘                 علاقة التقوى بالرؤية السديدة للواقع                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (البخس والتطفيف) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (الشماتة) خطب مختارة
الكشف عن مراكز تدريب إيران للمليشيات الشيعية
19/5/1438هـ - الساعة 04:36 ص

 

 

 

 

كشفت المعارضة الإيرانية،عن مراكز تدريب الحرس الثوري للمليشيات الشيعية من سوريا واليمن ولبنان والعراق وأفغانستان.

 

وقال علي رضا جعفر زاده، معاون ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في الولايات المتحدة: إن " قلب التطرف والمحور الأساسي للتطرف والتدخل في المنطقة هو النظام المتطرف الحاكم في إيران".

 

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن، أن "منظمة مجاهدي خلق" وهي المنظمة المؤسسة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، حصلت من مصادرها في داخل إيران على معلومات عن تفاصيل معسكرات وقواعد التدريب وعلى رأسها مديرية التدريب في فيلق القدس في ثكنة (إمام علي) الواقع في الكيلو 20 في اتوستراد طهران – كرج – بولفار (اردستاني) نهاية شارع (سروان) ويوجد في الموقع عدة ثكنات للحرس الثوري.

 

وتقع هذه الثكنة داخل مجموعة كبيرة في القسم الجنوب الشرقي، ومساحتها حوالي 100 ألف متر مربع (350 في 330متر).

 

وهناك قسم آخر لهذه المجموعة يدعى ثكنة "مصطفى خميني" وهي خاصة لقسم اللوجستي لثكنة (إمام علي) ولها بوابة منفصلة للدخول والخروج.

 

ورصدت المعارضة الإيرانية لحد الآن 14 مركزا للتدريب في هذه المديرية، بحسب ما جاء في المؤتمر الصحافي.

 

كما كشف المؤتمر الصحفي عن العديد من المراكز الأخرى مثل:

 

- مركز واقع في تجريش يسمى بكلية امام علي – تدريبات نظرية

- مركز بادينده بورامين – تدريبات في المدن

- مركز آمل (مخيم مالك اشتر) – التدريب على العيش في الظروف الصعبة في الغابة

- مركز سمنان- التدريب العملي لاطلاق الصاروخ

- مركز مشهد (شمال شرق ايران) – تمركز التدريب للعناصر الأفغانية

- ثكنة بازوكي: الخاصة لتدريب العناصر الأفغانية بهدف ارسالهم إلى سوريا

 

- ثكنة لوشان الخاصة للتدريبات الخاصة

- ثكنة جمران الخاصة لتدريب العناصر الأفغانية للارسال إلى سوريا

- محور مصعد هوائي- تدريب قوات المغاوير

- مدينة عبادان- تدريب الغوص وما يخص البحرية

- مدينة الأحواز- التدريبات البحرية

- محور جزيرة قشم

- ثكنة شهريار

 

المصدر: العربية نت

 

 

الاحتلال الفارسي يطلق النار على مظاهرات بالأحواز

 

أشارت مصادر أحوازية، إلى سماع دوي إطلاق نار في بعض المناطق والأحياء في مدينة الأحواز مساء أمس الثلاثاء, عقب تظاهرات بسبب الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء.

 

وقال  موقع “أحواز نيوز”:سمع دوي لإطلاق النار من قبل القوات الأمنية في بعض المناطق والأحياء بمدينة الأحواز عقب تجدد الاحتجاجات مساء الثلاثاء من قبل المواطنين على خلفية استمرار انقطاع التيار الكهربائي والماء عن أغلب مناطق المدينة.

 

ولفت الموقع بحسب مصادره إلى انتشار قوات الأمن والمخابرات في بعض المناطق بمدينة الأحواز.

 

وكان متظاهرون من سكان مدينة الأحواز نظموا تظاهرة حاشدة أمام مبنى الحكومة المحلية احتجاجًا على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الناس في الأحواز بسبب الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء منذ يوم الخميس الماضي، وكذلك ظاهرة التلوُّث التي يعانون منها.

 

وحذر نحو 70من نواب البرلمان الإيراني مؤخراً في رسالة إلى الرئيس روحاني من نقمة شعبية لأهل الأحواز بسبب تراجع الخدمات المقدمة لهم وتهميشهم.

 

المصدر: وكالات

 

 

مصادر لـ«تواصل»: ‏‏مجهولون يغتالون مدير وكالة الاستخبارات الجنائية الإيرانية

 

كشفت مصادر أحوازية، اليوم الأربعاء، أنَّ ‏‏مجهولين اغتالوا مدير وكالة الاستخبارات الجنائية العقيد ‘‘حسين الشريفي‘‘؛ إثر إطلاق النار على سيارته في مدينة الخلفية، كما جُرح في الهجوم ضابط آخر كان برفقته.

 

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هُويتها لـ‘‘تواصل‘‘، أنَّ 3 مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية اعترضوا طريق السيارة التي كانت تقل ‏مدير وكالة الاستخبارات الجنائية، والذي كان برفقته أحد ضباط الوكالة، وأطلقوا عليهما النار من أسلحة رشاشة فأردوهما مقتولَيْن على الفور.

 

وقال شهود عيان: ‘‘إنّ الأجهزة الأمنية ضربت طوقاً أمنياً على مكان الحادث، وتمركزت في جميع المداخل والمخارج المؤدية إلى مدينة الخلفية، بالإضافة إلى الانتشار الأمني الكثيف داخل المدينة‘‘.

 

وفي سياق آخر، قُتل شرطيان بينهم ضابط في منطقة العبودي بمدينة الفلاحية جنوبي العاصمة الأحواز؛ إثر اشتباكات مسلحة وقعت، الثلاثاء الماضي، بين مسلحين أحوازيين من جهة وقوات الحرس الثوري والشرطة من جهة أخرى، كما حدثت، أيضاً، اشتباكات مسلحة بين الثوار الأحوازيين والشرطة الإيرانية، مساء الثلاثاء، في منطقة حي الثورة بالعاصمة الأحواز.

 

وأوضحت مصادر محلية للصحيفة، أنَّ الأجهزة الأمنية الإيرانية داهمت، فجر الأربعاء، مناطق مختلفة من الأحواز، واعتقلت العشرات من العرب الأحوازيين بتهمة المشاركة في الاحتجاجات السلمية التي شهدتها مدينة الأحواز العاصمة منذ يوم الأحد.

 

وتشهد المدن الأحوازية، منذ الخميس الماضي، شبه انتفاضة، على إثر مقتل شابين أحوازيين وجرح ثلاثة آخرين بمدينة الفلاحية.

 

وأعلنت السلطات الإيرانية حالة الطوارئ، وفرْض طوق أمني على مدينة الفلاحية، واستدعت قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري، و”قوات الشغب” لإنهاء حالة الاحتجاج.

 

المصدر: الموصل

 

 

 

الأخلاق المذمومة (السخرية والاستهزاء) خطب مختارة
صلح الحديبية دعوة للحكمة والروية (خطب مختارة)

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :