مختصر خطبتي الحرمين 18 من جمادى الآخرة 1438هـ                 مقتل 40 حوثيًا حاولوا التسلل إلى السعودية                 نتنياهو: سنواصل النشاط الاستيطاني خارج الخط الأخضر                 إيران تتهم روسيا بتسهيل اختراق إسرائيل للأجواء السورية                 نصف مليون عراقي يواجهون خطر الموت بالموصل                 آلاف الصوماليين يفرون من ‘موسم الموت‘                 البوذيون في ميانمار يحتجون على منح المواطنة لأقلية الروهينجا المسلمة                 الاحتلال الفارسي يغتصب المزيد من الأراضي بالأحواز                 المبعوث الأممي إلى ليبيا: قلق من إمكانية خروج الأوضاع عن السيطرة                 أردوغان: موقف أوروبا من تركيا يعرض الأوروبيين للخطر                 أخبار منوعة:                 الرجل يكتب والمرأة تقرأ                 نخبة العالم الإسلامي وعالم الأشياء                 أمي .. لن اقدم لك ألما في ثوب السعادة ولا خطأ في ثوب الصواب !                 الهويني الهويني.. يا أهل العجلة                 العلمانية العربية نبتة غريبة زٌرعت في غير أرضها                 جريمة غسْل الأموال                 واجبنا في خدمة الإسلام                 وقفات مع مصطلح ‘السينما الإسلامية‘                 علاقة التقوى بالرؤية السديدة للواقع                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (البخس والتطفيف) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (الشماتة) خطب مختارة
البرلمان العربي يناشد المنظمات الإنسانية لإنقاذ الروهنغيا
19/5/1438هـ - الساعة 04:37 ص

 

 

 

 

ناشد البرلمان العربي المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وغيرها بالمسارعة إلى إنقاذ شعب الروهنغيا من الإبادة الجماعية وطمس الهوية والتغيير الديمغرافي لمناطقهم والاغتصاب والتهجير القسري من أرضهم في ميانمار.

 

جاء ذلك في البيان الختامي لجلسة البرلمان العربي الرابعة من دور الانعقاد الأول والذي اختتم أول أمس الثلاثاء.

 

وقال البرلمان في البيان : إن المأساة الإنسانية للروهنغيا لا زالت مستمرة وآذان العالم صمّاء والأيدي مشلولة في تقديم الحماية اللازمة لهؤلاء المسلمين المسالمين .

 

وشدد البرلمان على أنه ينبغي الضغط على الحكومة الميانمارية بكافة الوسائل في سبيل توفير الأمن والحماية والاستقرار لمناطق الروهنغيا، داعيا إلى استخدام كافة وسائل الضغط السياسية والإعلامية والاقتصادية من أجل دفع الحكومة الميانمارية إلى الاستجابة والحيلولة دون مضي المتطرفين في قتل المزيد من الأبرياء العزل.

 

المصدر: متابعات

 

 

بنجلاديش تحدد شروط استقبال النازحين من مسلمي ميانمار

 

أكدت السلطات في بنجلاديش على أنها لم يعد بوسعها استقبال أعداد أكبر من لاجئي الروهنجيا الفارين من ميانمار.

 

 وأضافت, أنها لن تغلق حدودها في وجه النساء والأطفال وكبار السن.

 

وكان العشرات من مسلمي الروهنجيا فروا الأسبوع الماضي واستقروا في مخيم بلوخالي للاجئين قرب بلدة بازار كوكس الساحلية والذي يؤوي حاليا ألف أسرة.

 

واتهمت الأمم المتحدة الجيش في ميانمار بارتكاب جرائم قتل جماعي واغتصاب وحرق ضد أقلية الروهنجيا المسلمة.

 

المصدر: وكالة أنباء أركان

 

 

حكم بالإعدام على رجل مسلم في ميانمار

 

أصدرت السلطات في ميانمار حكما بالإعدام على رجل مسلم من الروهنجيا، بدعوى "قيادته لهجمات على مواقع للشرطة".

 

وقال قائد الشرطة يان نينج ليت: إن محكمة بلدة سيتوي، عاصمة ولاية أراكان، حكمت على "قائد الهجمات" التي استهدفت موقع كوتانكوك الحدودي .

 

وأضاف “حكم عليه بالإعدام في محكمة سيتوى بتهمة القتل العمد", على حد قوله.

 

 وتابع, أن الرجل “شارك في هجمات قادها وخطط لها مع آخرين. وهو واحد من 14 مهاجما اعتقلوا في بلدة سيتوي”, على حد وصفه.

 

ومثل المتهمون جميعا أمام المحكمة، لكن لم تصدر عليهم أحكاما بعد.

 

وندد ناشط روهنجي بالحكم على الرجل المسلم, وقال :” في الوقت الذي ترتكب فيه عناصر الأمن جرائم ضد الإنسانية منذ عشرات السنوات فإنه لم يتم محاكمة أي أحد منهم، إضافة إلى مقتل مئات المسلمين في هذه الأزمة الأخيرة من المدنيين “.

 

المصدر: وكالات

 

 

 

 

الأخلاق المذمومة (السخرية والاستهزاء) خطب مختارة
صلح الحديبية دعوة للحكمة والروية (خطب مختارة)

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :