مختصر خطبتي الحرمين 18 من جمادى الآخرة 1438هـ                 مقتل 40 حوثيًا حاولوا التسلل إلى السعودية                 نتنياهو: سنواصل النشاط الاستيطاني خارج الخط الأخضر                 إيران تتهم روسيا بتسهيل اختراق إسرائيل للأجواء السورية                 نصف مليون عراقي يواجهون خطر الموت بالموصل                 آلاف الصوماليين يفرون من ‘موسم الموت‘                 البوذيون في ميانمار يحتجون على منح المواطنة لأقلية الروهينجا المسلمة                 الاحتلال الفارسي يغتصب المزيد من الأراضي بالأحواز                 المبعوث الأممي إلى ليبيا: قلق من إمكانية خروج الأوضاع عن السيطرة                 أردوغان: موقف أوروبا من تركيا يعرض الأوروبيين للخطر                 أخبار منوعة:                 الرجل يكتب والمرأة تقرأ                 نخبة العالم الإسلامي وعالم الأشياء                 أمي .. لن اقدم لك ألما في ثوب السعادة ولا خطأ في ثوب الصواب !                 الهويني الهويني.. يا أهل العجلة                 العلمانية العربية نبتة غريبة زٌرعت في غير أرضها                 جريمة غسْل الأموال                 واجبنا في خدمة الإسلام                 وقفات مع مصطلح ‘السينما الإسلامية‘                 علاقة التقوى بالرؤية السديدة للواقع                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




الأخلاق المذمومة (البخس والتطفيف) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (الشماتة) خطب مختارة
خلال 24 ساعة...السعودية تعترض ثلاثة صواريخ حوثية
19/5/1438هـ - الساعة 04:38 ص

 

 

 

 

 

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت مساء أمس صاروخاً ثالثا أطلقته المليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة وذلك بعد صاروخين اعترضهما الدفاع الجوي كانا قد استهدفا مدينة أبها في وقت سابق من نفس اليوم .

 

وأشار بيان التحالف بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلى أنه "تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أي أضرار"، مبيناً أن "قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الإطلاق".

 

وفي قت سابق، قالت قناة "الإخبارية" السعودية : إن "الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الانقلابيون الحوثيون صوب مدينة أبها في منطقة عسير، على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن".

 

وتشهد الحدود السعودية - اليمنية عمليات عسكرية متواصلة؛ بسبب استهداف مليشيا الحوثي المدن السعودية بالصواريخ والقذائف بشكل شبه مستمر.

يشار إلى أن المملكة تقود منذ عام 2015 تحالفاً عسكرياً عربياً لدعم الحكومة اليمنية الشرعية التي واجهت انقلاباً مسلحاً من الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع علي صالح المدعومين من إيران.

 

المصدر: المسلم

 

 

السعودية تحذر.. السيول قد تجرف ألغاما من اليمن

 

حذر اجتماع اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بمنطقة نجران في السعودية من احتمال أن تجرف السيول المنقولة من الأراضي اليمنية إلى وادي نجران ألغاما أرضية خلفها الحوثيون.

 

وقالت صحيفة "الرياض" إن أمير نجران جلوي بن عبد العزيز بن مساعد شدد على أهمية تعزيز التوعية بمخاطر الألغام وسبل معرفتها حرصا على سلامة المواطن.

 

وأكد المسؤول السعودي على ضرورة إبلاغ الجهات المعنية بمجرد رصد أجسام غريبة أو مشتبه فيها في الوادي.

 

ونقلت الصحيفة عن المتحدث قوله إن مصالح الدفاع المدني مستعدة لتنفيذ خطة الطوارئ.

 

ودعا إلى فرض "إجراءات حازمة" ضد ملاك المزارع ممن يعيدون بناء الحواجز الترابية التي تحمي المنطقة من السيول.

 

المصدر: صحيفة الرياض

 

 

تفاهم سعودي ـ تركي على التصدي للمد الصفوي

 

أكد مسؤولون أتراك على آمالهم بأن تسفر المحادثات بين بلادهم والسعودية عن عقد صفقات واتحاد شراكة، تعكس التحول الكبير لتفاهم البلدين على ملفات إقليمية، مثل اليمن وسورية، والتدخلات الإيرانية.

 

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الدكتور ياسين أكتاي: «إن السلطات التركية تدرس منح شرائح من السعوديين إقامة دائمة في تركيا، أو تأشيرة طويلة الأمد، بعد أن اتضح أن المستثمرين منهم والمقيمين في تركيا لا يمكنهم الاستفادة من الحوافز الجديدة المعلنة حديثاً في تركيا، ومنها إمكان الحصول على الجنسية لمن يشتري عقاراً بنحو مليون دولار».

 

وأكد هو ووزراء وبرلمانيون آخرون، في ندوة نظمها منتدى الدكتور عبدالعزيز الثنيان بالرياض أمس، ضمت مجموعة من البرلمانيين والوزراء المرافقين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور المملكة حالياً، ونظراءهم السعوديين، أن القضايا ذات الاهتمام المشترك بين بلديهم أصبحت كبيرة، وخصوصاً في إعاقة «المد الصفوي» الذي طمأن الأتراكُ السعوديين بأنهم يدركون مراميه وخطره في العراق والبحرين واليمن ولبنان.

 

فيما اعتبر السعوديون، وخصوصاً عضو الشورى إبراهيم أبوعباة والمضيف الدكتور الثنيان، أن التاريخ يوثق أن تركيا بثقلها الديني والسياسي، إذا ما اتحدت مع السعودية، فإنهما قادرتان على وضع حد للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

 

المصدر: صحيفة الحياة

 

 

 

الأخلاق المذمومة (السخرية والاستهزاء) خطب مختارة
صلح الحديبية دعوة للحكمة والروية (خطب مختارة)

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :