مختصر خطبتي الحرمين 25 من جمادى الآخرة 1438هـ                 هادي: إيران الراعي الرسمي للإرهاب بالمنطقة                 ثوار سوريا يطلقون المرحلة الثالثة من معارك حماة                 الكشف عن سجون سرية بالعراق تديرها ميليشيات طائفية                 تقرير فلسطيني يكشف أدوات الاحتلال للنيل من رجال المقاومة                 قائد جيش ميانمار يبرر قمع ‘الرهنغيا‘ ويعتبرهم مهاجرين                 القوى الأحوازية توجه رسالة للقمة العربية في الأردن                 البشير: السودان مستعد لاستقبال استثمارات العرب الزراعية بعد رفع العقوبات                 تركيا: انتهت بنجاح عملياتنا في شمال سورية                 قرار الجامعة العربية حول ليبيا يدعو إلى إلغاء التجميد على الأموال الليبية                 أخبار منوعة:                 وسواس!                 نخبة العالم الإسلامي وعالم الأشياء                 أعظم أثراً من السحر                 4 قواعد ذهبية لحل مشكلاتنا الشخصية                 حتى لا نُلعنَ كما لُعنوا                 جملة من الأحاديث الضعيفة والموضوعة في رجب                 ماذا لو صححت إيمانك و بررت بأيمانك !                 نقطة التحول في حياتك                 مع الصالحين في أدبهم وأخلاقهم (1)                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-(غزوة بني قريظة) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (البخس والتطفيف) خطب مختارة
خادم الحرمين : الإرهاب أكبر خطر على أمن الدول والشعوب
17/6/1438هـ - الساعة 03:28 ص

 

 

 

 

 

وصف العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الإرهاب بأنه يمثّل أكبر خطر على أمن الدول والشعوب، قائلا : "نحن شركاء أساسيون في محاربته".

 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها العاهل السعودي مع رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي" الاثنين، خلال زيارته إلى طوكيو، التي تم خلالها توقيع عدة اتفاقيات بين الجانبين.

 

وأكد الملك سلمان، لشينزو آبي، أن شراكة المملكة مع اليابان في إطلاق الرؤية السعودية - اليابانية 2030، ستعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

وشملت مذكرات التعاون تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين للتأشيرات، ومذكرة تعاون بين حكومتي البلدين حول تنفيذ الرؤية السعودية - اليابانية 2030 في مجال التعاون الثقافي، ومجال "الثورة الصناعية الرابعة".

 

واعتبر الملك سلمان أن "الأزمات أثرت سلباً على استقرار المنطقة وتنميتها، وإعاقة نمو التجارة، وتهديد ضمان إمدادات الطاقة".

 

وأكد العاهل السعودي أن "الحاجة ماسّة لتكثيف الجهود لحل القضايا والأزمات في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية، وأزمتا سوريا واليمن"، داعياً إلى "تضافر الجهود والعمل من أجل تعميق مفاهيم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات".

 

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أن زيارة الملك سلمان إلى اليابان "من شأنها تطوير وتعزيز العلاقات، وتحقيق المزيد من الشراكة والاستثمار".

 

وكانت وسائل الإعلام اليابانية وصفت زيارة العاهل السعودي بـ "الفرصة النادرة لتعزيز العلاقات في ظل مكانة السعودية بالشرق الأوسط والعالم".

 

واليابان هي المحطة الرابعة ضمن جولة العاهل السعودي الآسيوية، منذ أواخر الشهر الماضي، بعد كل من ماليزيا، وإندونيسيا، وسلطنة بروناي، وسيزور بعدها الصين الشعبية، والمالديف، والأردن لحضور القمة العربية.

 

المصدر: وكالات

 

 

الشريم: تصوير حديث الناس بالجوال دون إذنهم غير مباح

 

نبّه إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ سعود الشريم، إلى أن استخدام خاصية التصوير بالهاتف الجوال لتوثيق خصوصيات الناس وأحاديثهم في المجالس دون إذنهم أمر غير مُباح.

 

وقال الشريم في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “إمكانية التصوير بهاتف جوالك لا تبيح لك تصوير ما شئت من خصوصيات الناس وأحاديثهم في المجالس دون إذنهم، فربما كان ذلك افتياتاً عليهم بما يكرهون”.

 

المصدر: المسلم

 

 

الأخلاق المذمومة (الشماتة) خطب مختارة
الأخلاق المذمومة (السخرية والاستهزاء) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :