مختصر خطبتي الحرمين 16 شعبان 1438هـ                 يونيسيف: ارتفاع وفيات تفشي الكوليرا في اليمن إلى 209                 سوريا.. قلق أممي إزاء ‘سلامة‘ 400 ألف شخص الرقة إثر                 العراق:‘العبادي‘ يعترف بتنفيذ مليشيات طائفية لعمليات خطف                 فلسطين ترحب بالموقف الأمريكي من حائط البراق في القدس                 واشنطن تعلن معارضتها لمشاركة البشير في قمة الرياض                 تحذير أممي من تزايد الهجمات ضد المسلمين بأفريقيا الوسطى                 الأحوازيون يرفضون الحل الأمريكي لقضيتهم                 تصاعد التوتر بين تركيا وألمانيا                 الكشف عن “رقم صادم” لعدد قطع السلاح في ليبيا                 أخبار منوعة:                 وقفات مع قوله تعالى: {وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ}                 متى نصر الله؟                 مفهوم التجديد لدى أهل السنة                 زوجتي                 البحارة                 الحكمة من النهي عن البيع في المسجد                 «الناس معادن»                 فضاءات شبكات التواصل الاجتماعي والمسألة الأخلاقية                 ناصح بالنهار .. خصيم بالليل !                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(الصحبة السيئة ومضارها) خطب مختارة
(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
الوقف السُني بالعراق يفتح مساجده لإيواء نازحي الموصل
17/6/1438هـ - الساعة 03:34 ص

 

 

 

 

 

قرر ديوان الوقف السُني في العراق فتح جميع المساجد في الجانبين الشرقي والغربي لمدينة الموصل، لإيواء نازحيها.

 

وقال حارث الجنابي، مدير إعلام الوقف السُني، إن "رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، أمر بفتح جميع المساجد في الجانب الشرقي والغربي للموصل لإيواء نازحي المدينة، ووجه أيضا دوائر ديوان الوقف السني في الموصل بمضاعفة جهودهم الإغاثية لتقديم الخدمات للنازحين".

 

وأوضح الجنابي أن "هناك لجنة من ديوان الوقف السُنية تعنى بتقديم المساعدات الإغاثية للنازحين في جميع المدن، وتعمل حاليا أيضا في الموصل لاغاثة النازحين".

 

وكان وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد الجاف، قد أعلن أمس، ارتفاع أعداد النازحين من غربي الموصل، شمالي البلاد، إلى أكثر من 111 ألف نازح، مشيرا إلى أن معدل النزوح اليومي يصل ما بين 7 آلاف - 8 آلاف نازح.

 

وأطلقت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي، في 17 أكتوبر الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، وبعد ثلاثة أشهر من القتال تمكنت من استعادة الجانب الشرقي للمدينة.

 

وبدأت القوات العراقية في 19 من فبراير الماضي، عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل.

 

المصدر: وكالات

 

 

العراق.. ارتفاع مخيف للقتلى المدنيين بمعارك غربي الموصل

 

قال المرصد #العراقي لحقوق الإنسان، إن هناك ارتفاعاً مخيفا في عدد #القتلى_المدنيين في معارك الجانب الغربي لمدينة #الموصل شمال البلاد، مشيرا إلى #توثيق مقتل 29 مدنياً بسبب قصف جوي للتحالف الدولي.

 

وأشار إلى مقتل 439 مدنيا في الجانب الغربي لمدينة الموصل، ومعلومات من مصادر أخرى تشير إلى مقتل 700 آخرين لكن لم يتم التأكد منها على اعتبارها معلومات قادمة من مناطق #سيطرة #داعش التي يصعب الوصول إليها.

ميدانيا، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية استعادة أكثر من 80 % من الموصل ونحو 65 % من الجانب الغربي للمدينة.

 

جاء ذلك بعد السيطرة على مبنى #الشركة_العامة_للإسمنت ، قرب منطقة #باب_الطوب جنوبي الموصل القديمة، واستعادة #الجسر_القديم و #شارع_الكورنيش بالكامل، وتشديد الطوق الأمني المفروض على منطقة باب الطوب، بالإضافة الى السيطرة على قرية الشيخ محمد شرق بادوش.

 

المصدر: العربية نت

 

 

الهجرة الدولية: نزوح 100 ألف عراقي من غرب الموصل منذ بدء تحريرها

 

منظمة الهجرة الدولية، يوم الأربعاء، نزوح حوالي 100 ألف عراقي منذ بدء هجوم القوات العراقية لاستعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

وذكرت المنظمة - في تغريدة عبر تويتر أوردتها قناة (العربية الحدث) الإخبارية - أن 79 ألفا و374 شخصا فروا جراء العمليات العسكرية التي انطلقت الشهر الماضي، لاستعادة السيطرة على غرب الموصل.

يشار إلى أن نحو 500 عائلة من الموصل نزحوا - الاثنين الماضي - إلى إقليم كردستان وتم إيواء العائلات في مخيم جمكور بمحورالخازر، فيما قال مصدر في مخيمات اللاجئين بأربيل، إن أكثر من 66 ألف نازح توجهوا إلى مخيمات حسن شام والخازر وسيفدينان وجمكور منذ انطلاق معركة الموصل.

 

يذكر أن استعادة الجزء الغربي من الموصل تمثل مهمة دقيقة بالنسبة للقوات العراقية لاكتظاظه بالسكان ولضيق بعض الأزقة فيه، لا سيما وأن التنظيم يتحصن بين المدنيين متخذا منهم دروعا بشرية.

 

المصدر: البوابة نيوز

 

 

 

(النصيحة وآدابها) خطب مختارة
غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-(غزوة بني قريظة) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :