مختصر خطبتي الحرمين 23 شعبان 1438هـ                 البرلمان التشيكي يصادق على مشروع قرار يعتبر القدس عاصمة ‘لإسرائيل‘.. واحتفاء صهيوني                 الجيش اليمني يسيطر على ‘البنك المركزي‘ بتعز.. ومليشيات الحوثي تقصف المدنيين عشوائيًّا                 بينهم 80 طفلا وامرأة.. ‘التحالف الدولي‘ يقتل 225 مدنيا في سوريا خلال شهر                 قصف جوي لمدنيين تجمعوا لاستلام مساعدات غرب الموصل                 أردوغان: القرآن الكريم منهج حياة لنا                 اليونيسيف: 150 طفلا يموتون في ميانمار كل يوم                 أسرة القذافي تدعم تحركات ‘حفتر‘ للسيطرة على السلطة                 موريتانيا ترفض الترخيص لمجلس شيعي على علاقة بإيران                 انتقادات بالمغرب لمحاولات ‘الفرنسة‘ وعزل اللغة العربية                 أخبار منوعة:                 البرلمان التشيكي يصادق على مشروع قرار يعتبر القدس عاصمة ‘لإسرائيل‘.. واحتفاء صهيوني                 الجيش اليمني يسيطر على ‘البنك المركزي‘ بتعز.. ومليشيات الحوثي تقصف المدنيين عشوائيًّا                 بينهم 80 طفلا وامرأة.. ‘التحالف الدولي‘ يقتل 225 مدنيا في سوريا خلال شهر                 قصف جوي لمدنيين تجمعوا لاستلام مساعدات غرب الموصل                 أردوغان: القرآن الكريم منهج حياة لنا                 اليونيسيف: 150 طفلا يموتون في ميانمار كل يوم                 أسرة القذافي تدعم تحركات ‘حفتر‘ للسيطرة على السلطة                 موريتانيا ترفض الترخيص لمجلس شيعي على علاقة بإيران                 انتقادات بالمغرب لمحاولات ‘الفرنسة‘ وعزل اللغة العربية                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(الصحبة السيئة ومضارها) خطب مختارة
(الصحبة الصالحة ومنافعها) خطب مختارة
مسؤول يمني: ميليشيات الحوثي زرعت أكثر من 250 ألف لغم بمناطق سكنية
17/6/1438هـ - الساعة 03:39 ص

 

 

 

 

 

قال نائب وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر اليوم: ‘‘إن المِيلِيشِيا الانقلابية زرعت أكثر من 250 ألف لغم، بمناطق مأهولة بالسكان في عِدَّة محافظات‘‘.

 

وأَشَارَ خلال لقائه بالمفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين في جنيف، إلى أن مِيلِيشِيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لم تترك خرائطَ لتلك الألغام بعد انسحابها.

 

وأَوْضَحَ المسؤول اليمني، أن الانقلاب نَفَّذَ سلسلة من الانتهاكات بحق المدنيين وتجنيد الأطفال، ومصادرة حقوق المواطنة، ووضع الأهالي دروعاً بشرية في حربه ضد الدولة، إضافة إلى مصادرته للمساعدات الإغاثية، وحرمان الفقراء من الحصول عليها.

 

المصدر: تواصل

 

 

هادي: حريصون على إرساء السلام في اليمن

 

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حرصه على إرساء السلام في بلاده وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

تصريحات هادي جاءت خلال لقاءين منفصلين مع كل من السفير الأميركي ماثيو تولر والسفير الروسي فلاديمير ديدوشكن.

 

من جهته أكد السفير الأميركي دعم الولايات المتحدة لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ودعم مجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكل أشكاله.

 

في غضون ذلك عبر السفير الروسي عن تطلعه إلى تحقيق السلام "الذي يستحقه الشعب اليمني للولوج في مرحلة جديده من الإعمار والبناء".

 

مؤسسات الدولة

في سياق ذي صلة قال علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني إن هناك رغبة جامحة لدى اليمنيين في عودة مؤسسات الدولة بعد أكثر من سنتين من تجرعهم مرارة الانقلاب.

وأضاف الأحمر أن الانقلابيين ارتكبوا جرائم في حق المؤسسة العسكرية والأمنية، بطرد منتسبيها وإحلال أشخاص تابعين للمليشيا مكانهم.

تصريحات الأحمر جاءت خلال ترؤسه اجتماعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني وقادة المناطق والمحاور والألوية العسكرية، وقائد قوات التحالف العميد الركن إبراهيم الحربي.

 

المصدر : الجزيرة

 

 

ولد الشيخ: الحوثيون اعترفوا بالدعم الإيراني لهم

 

كشف المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن اعتراف الحوثيين بتلقيهم الدعم من إيران.

 

وأشار إلى أن الحوثيين والموالين لعلي عبدالله صالح يمتنعون عن الدخول في عمل جدي تجاه إنهاء الحرب.

 

وأكد ولد الشيخ أنه على الحوثيين الاعتراف بأنه لن يكون هناك حل للأزمة في ظل تحكم مليشيات مسلحة في القضايا الأمنية، لذلك فإن تسليم السلاح أولوية كبيرة في الحل السياسي.

وأضاف أنه رغم تأكيد الحوثيين وجماعة علي عبدالله صالح موافقتهم على الخارطة السياسية، إلا أنهم لا يخوضون في الجانب الأمني منها، ويمتنعون عن الدخول في أي عمل جدي، وهو ما يخلق لدى الأمم المتحدة بعض الشكوك.

 

وشدد على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد المستدام الذي يمكنه إنقاذ 7 ملايين يمني من خطر المجاعة في ظل التدهور الشديد الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في البلاد، مشدداً على أن الحسم العسكري حتى لو تمكن طرف من تحقيقه فلن يدوم.

وعند سؤاله عن المخاوف من التغلغل الإيراني في اليمن، قال ولد الشيخ، إن "الحوثيين يعترفون أن لهم علاقة مع إيران وأنها دعمتهم ليس هناك خلاف على هذا، لكن إيران وأنا زرتها شخصياً تؤكد أنها ليست ضالعة وتنفي تماماً أي دور لها في اليمن".

 

وفيما يخص الصواريخ البالستية والخطر الذي تمثله، أكد المبعوث الأممي أنه لن يكون هناك استقرار في اليمن على المدى الطويل إلا إذا تم حل قضية الصواريخ الباليستية، سواء بتسليمها لطرف ثالث أو لجنة عسكرية معترف بها أو أن يتم تدميرها حتى، وهي قضية مطروحة حالياً على الطاولة.

 

المصدر: المسلم

 

 

واشنطن: 5 ملايين دولار لمن يكشف قتلة مواطن أمريكي في اليمن

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء، تخصيص مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يساعد في الكشف عن الضالعين في قتل مواطن أمريكي في اليمن عام 2012.

 

وقالت الخارجية في بيان، إن المكافأة مخصصة لمن يدلي بمعلومات من شأنها المساعدة في “القبض على أو إدانة” كل من ساهم أو ساعد على قتل المواطن الأمريكي “جويل شرم”، في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وأوضحت أن “شرم” (29 عاما) كان يعمل مدرسا للغة الإنجليزية في مركز التدريب والتطوير الدولي، عندما قُتل على يد مسلح يركب دراجة نارية، أثناء توجه المواطن الأمريكي إلى مقر عمله، في 18 مارس/آذار 2012.

 

ومركز التدريب والتطوير الدولي هو أحد أقدم مراكز التعليم الدولية في اليمن؛ حيث تعاقد منذ عام 1969 مع الحكومة اليمنية لتقديم دورات تدريبية في عدد من المجالات، وفق الموقع الإلكتروني للمركز.

 

ولفتت الخارجية الأمريكية، إلى أن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العربية تبني عملية قتل “شرم” بعد أيام من وقوعها.

 

ويأتي تخصيص هذه المكافأة ضمن برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، الذي بدأ عام 1984، وهو تابع لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث تستخدمه في مطاردة كل من يعمل لصالح أي جماعة تستهدف المصالح والمواطنين الأمريكيين، سواء داخل أو خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومنذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السلطة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، زادت الهجمات الأمريكية بطائرات دون طيار في اليمن، فضلا عن عملية الإنزال الجوي، التي تقول واشنطن إنها استهدفت عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي.

 

 

وأعلن الجيش الأمريكي، أن عملية الإنزال أسفرت عن مقتل 14 من عناصر القاعدة، مقابل مقتل جندي أمريكي وإصابة ثلاثة آخرين، لكن التنظيم ومصادر محلية ذكرت أن عدد الضحايا بلغ 30 قتيلا، بينهم أكثر من 11 مدنيا، منهم أطفال ونساء.

 

واليمن هو أحد سبع دول ذات غالبية مسلمة أصدر ترامب، في 27 نياير/ كانون الثاني الماضي، أمرا بمنع دخول مواطنيها إلى الولايات المتحدة لمدة تسعين يوما؛ بدعوى أن إدارته بحاجة إلى وقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين، لحماية الأمريكيين من هجمات إرهابية.

 

المصدر: إرم نيوز

 

 

تحالف حقوقي: حرب الحوثيين أحرمت ثلثي سكان اليمن من الأمن الغذائي

 

أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ان الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وصالح ا?نقلابية أحرمت ثلثي سكان اليمن من الأمن الغذائي، وأصبحوا مهددين بالمجاعة واغلب اليمنيين محرومين الصحية.

 

وقال الرئيس التنفيذي للتحالف اليمني مطهر البذيجي ان حالة حقوق الإنسان في اليمن تشهد تدهوراً واضحاً، خصوصاً عقب انقلاب المليشيا على الشرعية الدستورية وسيطرتها على العاصمة اليمنية في 21 سبتمبر 2014م"..مشيراً الى ان ذلك نتج عن فقدان الموظفين لأعمالهم، إضافة الى ازدهار السوق السوداء، التي تديرها قيادة من المليشيا. وفقا لوكالة "سبا" الحكومية.

 

وأضاف البذيجي في ورقة له قدمها اليوم امام مجلس حقوق الإنسان في جنيف " ان المليشيا الانقلابية نهبت ما يقارب 4.7 مليار دولار من خزينة البنك المركزي اليمني واستخدمت تلك الأموال لقتل أبناء الشعب اليمني".

ولفت الى ان الحرب التي أشعلتها المليشيا ا?نقلابية تسببت بسقوط 2737 قتيل من المدنيين بينهم نساء وأطفال خلال العام 2016م".

 

وأشار الى تراجع حرية التعبير وإغلاق جماعة الحوثي وصالح 7 قنوات فضائية و24 صحفية يومية وأسبوعية و86 موقع الكتروني وقامت بملاحقة الصحفيين والناشطين في اليمن حيث انه لا يزال 18 صحفياً مختطفين ومخفيين قسرياً في سجون المليشيا حتى الآن.

 

المصدر: يمن برس

 

 

 

(النصيحة وآدابها) خطب مختارة
غزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم-(غزوة بني قريظة) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :