مختصر خطبتي الحرمين 11 جمادى الآخرة 1435هـ                 النجيفي يرد على تهديدات المالكي انتم من اول خان الشيعة                 القصة الكاملة لقتل 11 الف سوري تحت التعذيب في سجون بشار                 محكمة سعودية تأمر بغلق موقع الشبكة الليبرالية نهائياً                 يديعوت أحرونوت: عباس ملتزم بالتنسيق الأمني مع إسرائيل                 خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي : إعفاء بندر بن سلطان وتكليف الإدريسي بعمل رئيس الاستخبارات العامة                 الرئيس التونسي يعلن جبل الشعانبي منطقة عسكرية مغلقة                 جيش شعبي لمواجهة الحوثيين بصنعاء                 بعد أن أقام مسلمو أمريكا عليها دعوى قضائية ..الشرطة الأمريكية تلغي وحدة خاصة ‘للتجسس‘ على المسلمين                 اللحيدان: ليس لـ ‘الشورى‘ مناقشة ‘رياضة البنات‘.. ولينشغل بالصناعة والزراعة أَوْلى                 اختطاف السفير الأردني في ليبيا وإصابة سائقه بطلق ناري                 الأنبار في العراق أزمة أم كارثة؟ (5 - 9)                 الولاية على المرأة تشريع أم تضييق؟                 بغداد والأنبار بعد السنوات العجاف                 الثورة ‘المستحيلة‘؟!                 المسجد الأقصى بين النداءات والاقتحامات                 عندما تنهار الأخلاق !                 التحالف الإيراني في النزيف السوري                 الدين والإنسان بين ثورتي تركيا وإيران                 تقرير: ماذا يعني توقف دعم إيران لبشار؟                
محرك البحث
القائمة البريدية
البريد الإلكتروني

     
دخول الأعضاء




(تأملات في اختفاء الطائرة الماليزية) خطب مختارة
(الأنصار ودورهم في حفظ الدين والأخوة) خطب مختارة
خطب مختارة عن جريمة أسطول الحرية
20/6/1431هـ - الساعة 04:06 م
أسطول الحرية كان وسيظل رمزًا للحرية التي تطمح لها الشعوب الإنسانية، لا سيما الإسلامية التي ذاقت ويلات الظلم على مر عقود من الزمان، أسطول الحرية سيظل رمزًا لوحشية الدولة العبرية، التي لا تألوا في مؤمن إلاًّ ولا ذمة، أسطول الحرية سيظل مؤكدًا يومًا بعد يوم على عدم تفريق الاحتلال بين المسلحين وبين العزّل، أسطول الحرية سيظل دليلاً

 

 

 

 

 

من جديد فعلتها القوات الصهيونية الغاشمة، قتلت، وانتهكت، واقترفت مجزرة لا تقل شناعة ولا بشاعة، عن احتلال الأرض وانتهاك العرض، قوافل إغاثية، ليس لها ناقة ولا جمل في الصراع الذي تقوده دولة يهود.. فئام من الناس مضروب عليهم حصار قاتل لما لا يقل عن أربع سنوات، لا غذاء ولا دواء، تمرّ عليهم الساعات والأيام مترقبين فيها شبح الموت في كل لحظة، لا يجدون من يلجأون إليه إلا رب الأرباب بعد أن تخاذل الجميع وتقاعس عن إجابة استغاثاتهم التي تمزق القلب وتقطع نياط الفؤاد..


أربع سنوات كاملة من تضييق الخناق وسحق العظام المؤمنة؛ لأن الأهل في غزة اختاروا أن يقفوا في وجه العمالة والطغيان.. اختاروا أن يقولوا: نعم لتحكيم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وهو ما لم يوافق هوى الطغمة التي تحكم العالم وأذنابهم من المنافقين والمنافقات، فضرب عليهم الحصار من كل مكان، يمينًا وشمالاً، جوًا وبرًا وبحرًا، غير مبالين بنظرة الشعوب ولا الاتهامات بالعمالة والخيانة..


أسطول الحرية كان وسيظل رمزًا للحرية التي تطمح لها الشعوب الإنسانية، لا سيما الإسلامية التي ذاقت ويلات الظلم على مر عقود من الزمان، أسطول الحرية سيظل رمزًا لوحشية الدولة العبرية، التي لا تألو في مؤمن إلاًّ ولا ذمة، أسطول الحرية سيظل مؤكدًا يومًا بعد يوم على عدم تفريق الاحتلال بين المسلحين وبين العزّل، أسطول الحرية سيظل دليلاً على تهافت دعاوى الصهاينة مكافحة الإرهاب في غزة وفي العالم..


خطباءنا الكرام: ومع تخاذل المتخاذلين على مدى السنوات الماضية عن نصرة قضايا المسلمين –والتي من أهمها القضية الفلسطينية- كان لزامًا أن تتحقق سنة الله تعالى التي لا تتبدل ولا تتغير، سنة الاستبدال، فطاشت كفة قوم أعرضوا عن تحقيق الانتصار في الأرض وإعلاء كلمة الله، ورسخت كفة آخرين اختاروا طريق العزة والكرامة والحفاظ على مقدرات أمة هي خير الأمم، فكانت أمة الترك، التي لاقت صيتًا واسعًا في فترة وجيزة من الزمن، حازت فيها قبولاً إقليميًا وعربيًا وغربيًا، بل وأجبرت القوى الغربية المتغطرسة وربيبتها دولة الاحتلال على احترامها والاعتذار إليها، وهو الأمر الذي ذكّر الشعوب من جديد بدولة الخلافة، بعزّها، وعلو شأنها، وهيمنتها، وحمايتها لكل بقعة من بقاع الإسلام، وشخصيتها الاعتبارية التي كان يُعمل لها ألف حساب قبل أن يُساء إلى فرد من أرادها، فضلاً عن أن تنتهك حرماته أو يهتك عرضه..


خطباءنا الأعزاء: بين أيديكم بعض من الخطب التي تدور في فلك هذه القضايا المصيرية للأمة، والتي من خلالها يظهر بوضوح أن نورًا في الأفق بان بصيصه:

إني لأسمع وقع الخيل في أذني *** وأبصر الزمن الموعود يقترب
 

 

 

الخطبة الأولى: من أسباب الخذلان (7) ضعف رابطة الإيمان؛ للشيخ إبراهيم بن محمد الحقيل


الخطبة الثانية: جريمة في عرض البحر؛ للشيخ عبد الله بن محمد البصري


الخطبة الثالثة: حصار الشعب؛ للشيخ إبراهيم بن صالح العجلان


الخطبة الرابعة: جريمة الاعتداء على قافلة الحرية؛ للشيخ فهد عبدالله الصالح

 

الخطبة الخامسة: القضية الفلسطينية بين تخاذل العرب ونصرة الأتراك؛ لشريف عبد العزيز – عضو الفريق العلمي لشبكة ملتقى الخطباء

 

الخطبة السادسة: رؤية قرآنية لأحداث أسطول الحرية؛ للشيخ. د. عدنان خطاطبة

 

الخطبة السادسة: إفساد اليهود ومصيرهم المحتوم؛ للشيخ. جابر السيد الحناوي

 

 


 

 

عنوان الخطبة من أسباب الخذلان (7) ضعف رابطة الإيمان اسم المدينة الرياض, المملكة العربية السعودية
رقم الخطبة 1324 اسم الجامع جامع فهد المقيل، بحي الرحمانية الغربية
التصنيف الرئيسي التربية, أخلاق وحقوق التصنيف الفرعي  
تاريخ الخطبة 21/6/1431 هـ تاريخ النشر 20/6/1431 هـ
اسم الخطيب إبراهيم بن محمد الحقيل
أهداف الخطبة  
عناصر الخطبة 1/ الأخوة الإيمانية وأثرها في رفعة الأمة وانحطاطها 2/ نصوص الأخوة الإيمانية 3/ ضعف رابطة المسلمين سبب للذل والهوان 4/ تخلي المسلمين وظلم اليهود وحلفاؤهم لأهل غزة 5/ تضحية أسطول الحرية

 

وتالله ما بلغت أمة الحق هذا المبلغ من الذل والهوان إلا لما تعلق كثير من أفرادها بغير الله تعالى، وفرطوا في اتباع الحق الذي أنزله، واتخذوا المنافقين بطانة لهم من دون المؤمنين، وأطاعوا الكفار والمنافقين، وركنوا إلى الذين ظلموا، وانساقوا خلف الدنيا وملذاتها، فتنافسوها واختلفوا عليها، وتفرقوا لأجلها، وكل أولئك فصم لعرى الرابطة الإيمانية فيهم، فما عاد الأخ يأبه بأخيه، ولا يعنيه أمره، ولا يتألم لألمه .. المزيد ..

 

 

 

عنوان الخطبة جريمة في عرض البحر اسم المدينة الرياض, المملكة العربية السعودية
رقم الخطبة 1325 اسم الجامع بدون
التصنيف الرئيسي السياسة والشأن العام, الأحداث العامة التصنيف الفرعي  
تاريخ الخطبة 21/6/1431 هـ تاريخ النشر 20/6/1431 هـ
اسم الخطيب عبد الله بن محمد البصري
أهداف الخطبة  
عناصر الخطبة 1/ محاربة اليهود للجهاد 2/ حصارهم لغزة 3/ محاولة فك الحصار 4/ وقوف اليهود ضد فك الحصار (الأسطول أنموذجا) 5/ انخداع البعض بتغير سلوك اليهود حاضراً 6/ الرسالة اليهودية المراد إيصالها باعتراض الأسطول 7/ دعوة للتفاؤل وعدم اليأس والقنوط 8/ السبب في ريادة الأمة وذلها قديماً وحديثاً

 

فَعَاشَ المُسلِمُونَ هُنَالِكَ عَلَى مَدَى أَربَعِ سَنَوَاتٍ سِجنًا عَالَمِيًّا، خَذَلَهُم فِيهِ كُلُّ مَن في الأَرضِ إِلاَّ قَلِيلاً، إِلاَّ قَلِيلاً مِنَ المُسلِمِينَ الَّذِينَ لم يَستَسِيغُوا البَقَاءَ عَلَى هَذَا الذُّلِّ وَلم يَصبِرُوا عَلَى تِلكَ المَهانَةِ، وَلم تَحتَمِلْ أَكبَادُهُم مَا يَتَجَرَّعُهُ إِخوَانُهُم هُنَاكَ من مَرَارَةٍ، فَأَبَوا إِلاَّ أَن يُنَظِّمُوا حَملَةً لِفَكِّ الحِصَارِ عَن إِخوَانِهِم، وَسَيَّرُوا لِذَلِكَ سُفُنًا مُحَمَّلَةً بِالإِمدَادَاتِ السِّلمِيَّةِ وَالأَغذِيَةِ وَالأَدوِيَةِ وَالأَلِبَسةِ، وَسَارُوا عَلَى مَشهَدٍ مِنَ العَالَمِ المُدَّعِي مَحَبَّةَ إِشَاعَةِ الأَمنِ وَنَشرِ السَّلامِ .. المزيد ..

 

 

 

عنوان الخطبة حصار الشعب اسم المدينة الرياض, المملكة العربية السعودية
رقم الخطبة 1322 اسم الجامع جامع الشيخ بن باز
التصنيف الرئيسي السيرة النبوية, الأحداث العامة التصنيف الفرعي  
تاريخ الخطبة   تاريخ النشر 20/06/1431 هـ
اسم الخطيب إبراهيم بن صالح العجلان
أهداف الخطبة  
عناصر الخطبة 1/ قصة حصار الشعب 2/ مأساة أهل غزة 3/ اللامبالاة وضررها 4/ الواجب الشرعي نحو إخواننا

 

بعد هذا الموقف وطول المقام على بني هاشم في الشَّعب تحركت مروءة رجال من قريش، فاجتمع نفر منهم ليلاً، وتلاوموا على هذه الصحيفة الظالمة والرحم المقطَّعة، وتحركت فيهم وشائج النخوة والشهامة، فقرروا نقض الصحيفة وإنهاء حياة الضرّ التي قاساها بنو هاشم طوال أعوام ثلاثة، فلم يصبحوا من ليلتهم تلك إلا ويمّموا شطر تلك الصحيفة ومزقوها؛ ليعلنوا بعدها إنهاء أزمة الحصار، وإخراج بني هاشم وبني عبد المطلب من هذا الشِّعب .. المزيد ..

 

 

 

عنوان الخطبة جريمة الاعتداء على قافلة الحرية اسم المدينة الرياض, المملكة العربية السعودية
رقم الخطبة 1321 اسم الجامع جامع القادسية- المجمعة
التصنيف الرئيسي الجهاد, الأحداث العامة التصنيف الفرعي  
تاريخ الخطبة   تاريخ النشر 20/06/1431 هـ
اسم الخطيب فهد بن عبدالله الصالح
أهداف الخطبة  
عناصر الخطبة 1/ قصة الأسطول ومجريات أحداثه 2/ تطاول اليهود وإفسادهم قديماً وحديثاً 3/ الجهاد والنصرة 4/ العاقبة للمتقين

 

لقد كشفت هذه الجريمة خبث هذا الكيان الإجرامي الدموي الخارج عن كل تعاليم الأديان وقيم الأخلاق، ومواثيق حقوق الإنسان، وعن كل القوانين والأعراف الدولية، وكشفت عن زيف الشعارات البراقة التي يتشدق بها مدعوا القيم والمبادئ وحقوق الإنسان، ولو كان المحاصرون من القطط والكلاب لهب العالم ولم يعقد من أجل فكاكهم وإطعامهم، وكشفت هذه المأساة ضعف المنظمات الدولية في نصرة المستضعفين .. المزيد ..

 

 

 

 

عنوان الخطبة القضية الفلسطينية بين تخاذل العرب ونصرة الأتراك اسم المدينة البحيرة - دمنهور, مصر
رقم الخطبة 1326 اسم الجامع جامع الأحمدي
التصنيف الرئيسي التربية, الأحداث العامة التصنيف الفرعي  
تاريخ الخطبة 21/6/1431 هـ تاريخ النشر 21/6/1431 هـ
اسم الخطيب شريف عبدالعزيز - عضو الفريق العلمي لشبكة ملتقى الخطباء
أهداف الخطبة  
عناصر الخطبة 1/ أهمية فهم سنن الله في الكون والخلق وخصائص هذه السنن 2/ سنة الاستبدال في القرآن والسنة 3/ سنة الاستبدال عبر التاريخ 4/ القضية الفلسطينية بين العرب والترك 5/ كيفية النجاة من مصير الاستبدال

 

 

سنة الاستبدال لا تعمل فجأة بين ليلة وضحاها، وإنما تعمل ببطء وعلى سنوات بعيدة لا تلحظها إلا أعين الصالحين والعقلاء، وذلك حتى لا يغتر البعض ويظن أنه بخذلانه إخوانه المستضعفين والمحاصرين وهو في نفس الوقت في أمان ورفاهية، لا يظن أبدا أنه بمنجي من مطارق السنن الإلهية، لأنه هذا التلبد وانعدام الشعور بالمسئولية تجاه آلام المسلمين وأحزانهم لهو أولى علامات الاستبدال الذي سيصيب الأمة العربية، وهو ما جرى بالفعل ونحن لا نشعر .. المزيد ..

 

 

 

 

عنوان الخطبة رؤية قرآنية لأحداث أسطول الحرية اسم المدينة إربد , الأردن
رقم الخطبة 1328 اسم الجامع مسجد ظفار
التصنيف الرئيسي التربية, الأحداث العامة التصنيف الفرعي  
تاريخ الخطبة 21/06/1431 هـ تاريخ النشر 24/06/1431 هـ
اسم الخطيب عدنان خطاطبة
أهداف الخطبة  
عناصر الخطبة 1/ حصار شعب أبي طالب 2/ إسلامية القضية ورابطة العقيدة 3/ إيجابية الموقف التركي وقافلية الحرية 4/ حصار غزة وذاكرة التاريخ 5/التاريخ يعيد نفسه

 

نعم؛ فقدنا عدداً قليلاً من الشهداء على متن هذه القافلة الإنسانية، معظمهم من المسلمين الأتراك، ولكن راية العقيدة أكسبتنا الملايين من الأنصار من أبناء الشعب التركي المسلم لقضية الإسلامية المركزية، قضية المسلمين الأولى قضية الأرض المباركة، وهم الذين يشهد لهم التاريخ بأنهم نصروها نصراً مؤزراً حينما سجل التاريخ الحديث مقولة الخليفة التركي المؤمن السلطان المسلم تلك المقولة الشهيرة: "إن فلسطين ليست ملك الأتراك، وإني لا أستطيع أن أتنازل عن شبر واحد من الأراضي المقدسة؛ لأنها ليست ملكي إنها ملك المسلمين .. المزيد..

 

 

 

 

عنوان الخطبة إفساد اليهود ومصيرهم المحتوم اسم المدينة الإسكندرية , مصر
رقم الخطبة 1366 اسم الجامع مسجد الوفاء
التصنيف الرئيسي التربية, أديان ومذاهب وفرق التصنيف الفرعي  
تاريخ الخطبة   تاريخ النشر 01/07/1431 هـ
اسم الخطيب جابر السيد الحناوي
أهداف الخطبة  
عناصر الخطبة 1/إفساد اليهود عبر التاريخ 2/إفسادهم في الوقت الحاضر 3/السبيل إلى التحرير ومصير اليهود المحتوم

 

ونظراً لأهمية خيبر في التاريخ الإسلامى؛ فهيا بنا نلقي عليها نظرة سريعة: تقع خيبر شمال المدينة المنورة على بعد ثمانية مراحل -أي حوالي 83 كم- كانت مقاطعة يهودية، خصبة التربة، كثيرة النخل والزرع، وكانت أموال خيبر تمول المحاولات اليهودية لإجهاض هذا الدين في مهده، ولعبت دوراً خطيراً في الصراع اليهودي الإسلامي؛ فقد كانت ملجأً آمناً ليهود بني النضير وبني قينقاع بعد أن أجلاهم رسول الله -صلى الله عليه وسلم-؛ لنقضهم عهدهم معه، كما كانت خيبر غرفة عمليات تجميع قيادات الكفر إبان غزوة الأحزاب.. لكل هذه الأسباب صدرت أوامر القيادة المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام بضرب هذا التجمع المتآمر على الإسلام والمسلمين.. المزيد..

 

 

 

 

 

 


(كذبة أبريل مصدرها وحقيقتها وأسرارها) خطب مختارة
(إجلاء بني النضير) خطب مختارة

أضف مشاركتك
الإسم
البريد الالكتروني
عنوان المشاركة
نص المشاركة
أدخل رمز التحقق :